+A
A-

بالفيديو: "الثروة الحيوانية": عملنا على اصطياد الكلاب الضالة في منطقة سترة الصناعية

أكدت وكالة الثروة الحيوانية في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنها تتعامل بشكل مستمر مع البلاغات الواردة إليها بخصوص تجمعات الكلاب الضالة في مختلف مناطق البحرين حيث تتخذ الإجراءات اللازمة فور ورود هذه البلاغات.

وأشارت الوكالة في تعقيبها على شكوى أحد المواطنين في منطقة سترة بخصوص تجمعات الكلاب الضالة في منطقة سترة الصناعية أن وكالة الثروة الحيوانية وبالتنسيق مع الشركة المختصة بصيد الكلاب الضالة قد كثفت حملاتها لاصطياد الكلاب الضالة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

حيث قامت الشركة المختصة بزيارة للموقع التي وردت بشأنه الشكوى لنصب مصائد صيد الكلاب الضالة حيث تمكنت الشركة من اصطياد مجموعة من الكلاب الضالة وقد خضعت للإجراءات اللازمة من التعقيم.

كما أن الشركة ستسمر في زيارة الموقع المذكور للتأكد من خلوه من الكلاب الضالة.

وتحث وكالة الثروة الحيوانية المواطنين والمقيمين على عدم رمي الأطعمة للكلاب الضالة في المناطق السكنية والخدمية بما يؤدي إلى تجمعها بشكل يتسبب في تعقيد عمليات اصطيادها.

ويعتمد تقديم خدمة جمع واصطياد الكلاب الضالة في المناطق السكنية على الاستجابة لبلاغات المواطنين والمقيمين، حيث يمكن تقديم البلاغ إلكترونيًا عبر ملئ الاستمارة الخاصة بتقديم بلاغ عن وجود الكلاب الضالة في المناطق السكنية. 

ويتم تقديم البلاغات على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع عبر إرسال المشتكي رسالة واتس أب على الرقم 38099994 حيث يقوم النظام بالرد آليا عبر إرسال رابط استمارة يقوم المشتكي بملئها مباشرة، وستقوم الشركة المعنية بعمل اللازم فور ملء الاستمارة بالإضافة إلى الاستمرار في خدمة تقديم البلاغات بالاتصال المباشر بالخط الساخن 17155363 من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحا الى 3 ظهرا.