+A
A-

أم.جي موتورز البريطانية تقدم أم.جي 5 الكهربائية


أعلنت شركة أم.جي موتورز البريطانية عن إطلاق سيارتها أم.جي 5 الكهربائية الجديدة والتي تعتبر أول سيارة كومبي تعمل بالطاقة الكهربائية الخالصة في العالم.
وتنطلق السيارة بقوة 130 كيلوواط في الموديل القياسي كومفور وبقوة 115 كيلوواط في الموديل الفاخر ليكسوري مع عزم دوران أقصى يبلغ 280 نيوتن متر، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 185 كيلومترا في الساعة.
وتتوفر للسيارة الكهربائية الكومبي بطارية سعة 50.3 كيلوواط ساعة بمدى سير يبلغ 320 كيلومترا في الموديل القياسي كومفور البالغ سعره نحو 35.5 ألف يورو.
أما الموديل الفاخر ليكسوري الذي يبلغ سعره 40 ألف يورو، فقد قامت الشركة بتزويده ببطارية سعة 61 كيلوواط ساعة بمدى سير يبلغ 400 كيلومتر.
وتأتي هذه الأيقونة الجديدة مع لمسات تصميمية عالمية وميزات مثل الشبكة الأمامية المغطاة، ومقبس الشحن الموجود الآن على يسار شعار أم.جي، وفتحة سقف وعجلات معدنية بتصميم محدث مقاس 17 بوصة.
ومع إطلاق هذه النسخة تعمل الشركة على توسيع نظام شحن خماسي الاتجاهات بما في ذلك شاحن التيار المتردد السريع المجاني في المنازل والمكاتب وكابل الشحن المحمول داخل السيارة ومحطات الشحن فائقة السرعة من خلال الوكلاء المعتمدين.​