+A
A-

مجمع الريف بالمالكية.. حديقة خطرة ووعود التطوير “سراب”

حالة مجمع الريف الواقع في منطقة المالكية يرثى لها منذ فترة طويلة، بالرغم من الوعود والتصريحات العديدة بشأن تطويره، ولكن مازال الحال على ما هو عليه.
حديقة المجمع تهدد سلامة الأطفال، وأغلب الطرق الداخلية مهترئة، ودورات المياه قذرة، وبعض المظاهر بالمجمع غير حضارية بشكل تعكسه بعض الصور المرفقة بهذه الرسالة المنشورة بصحيفة البلاد.
عندما كان المجمع في عهدة البلدية كان وضع المجمع وحديقته وساحته الخارجية أفضل، حيث تتم صيانته بشكل دوري، ولكن الوضع حاليا لا يسر زوار المجمع بعد إسناده لشركة إدامة لإدارة العقارات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة).
في مارس 2021 -أي قبل سنة من اليوم- أعلنت شركة (إدامة) عن منح عقد خدمات استشارية لشركة المعماريون العرب لتتولى مسؤولية التقييمات الفنية والتصميمات الخاصة بالمجمع للبدء في أعمال تجديده وتطويره قريبا.
وتعهدت الشركة بوضع خطة تجديد شاملة للمجمع ومنهجية أعمال التطوير والاصلاحات بحيث يتم بدء تنفيذ مراحلها تباعا، وتصل مدة العقد إلى 6 أشهر.
لقد مضت سنة على هذا الخبر ولم نصل لمرحلة التجديد الشاملة التي تعهدت بها الشركة. ومتى سيتم الالتفات لهذا المجمع الذي يخدم شريحة سكانية واسعة بالمحافظة الشمالية؟