+A
A-

أطعمة مهمة للدماغ والجهاز العصبي


وفقا لموقع هيلث فهناك العديد من الرياضات التي تساعد على علاج ضعف الاعصاب أهمها ممارسة رياضة المشي فيساعد المشي على تقليل مستويات الإجهاد و الالتهابات بالجسم وحماية خلايا الجهاز العصبي من التلف، وبجانب التمرينات السابقة هذه أفضل 7 أطعمة للدماغ والجهاز العصبي وتحسين أداء الدماغ:

1-الخضراوات الورقية
غنية بمركب فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ والمغنيسيوم ، وكلها مهمة من أجل الأداء السليم لجهازنا العصبي.
وهي مواد كيميائية في الدماغ تنظم ضربات القلب وتهدئة الأعصاب.

2- الأسماك
تحتوي على نسبة عالية جدًا من الأحماض الدهنية. لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية قد يعانون من تلف الأعصاب. تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية وبالتالي تساعد في التئام الأعصاب والجهاز العصبي.

3-الشوكولاته الداكنة
الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافونول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. تساعد هذه الخصائص على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب.

4-البروكلي
البروكلي غني بفيتامين K المعروف بتحسين قوة الدماغ والمهارات المعرفية.

5-الأفوكادو
غني بفيتامين K والفولات ، يساعد الأفوكادو على منع تجلط الدم في الدماغ وبالتالي يحميك من السكتة الدماغية. بصرف النظر عن ذلك ، يساعد الأفوكادو أيضًا في تحسين الذاكرة والتركيز. أفضل شيء في الأفوكادو هو أنه يحتوي على أعلى بروتين وأقل محتوى من السكر مقارنة بأي فاكهة أخرى.

6-اللوز
يحتوي اللوز على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للدماغ والكثير من فيتامين E الذي يحمي الدماغ تمامًا مثل سمك السلمون.

7-بذور اليقطين
تعتبر بذور اليقطين مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك . تحتوي بذور اليقطين على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ من أضرار الجذور الحرة.