+A
A-

عروض الأفلام الخارجية في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية


تم عرض أربعة عروض دولية في قرية الجزيرة الحمراء التراثية على مدار يومين في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية، في رحلة حول العالم مع أفلام من الإمارات وفرنسا وكوريا الجنوبية لاستكشاف مواضيع مثل بلوغ سن الرشد والأسرة والهجرة في حدث سينمائي مجاني، لافلام مقدمة من إيمج نيشن أبوظبي، والمركز الثقافي الكوري، والمعهد الفرنسي. وتم عرض الافلام التالية:
ظل البحر
المخرج: نواف الجناحي
اللغة: العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية
تصنيف الفيلم: دراما
المدة: 78 دقيقة
 يقع في حي صغير على شاطئ البحر في الإمارات العربية المتحدة، يتبع ظل البحر المراهقين منصور وكلثم وهم يكافحون مع التقاليد في رحلتهم نحو سن الرشد. تعتبر عائلتهم من العوائل المرتبطة بالقيم الراسخة، يحاول منصور وكلثم أن يجدا الشجاعة لتشكيل مساراتهما الخاصة.
 
أفريقيا مي
المخرجون: ريتشارد مينير، إدوارد ساليير
اللغة: الفرنسية مع ترجمة باللغة الإنجليزية
تصنيف الفيلم: وثائقي
المدة: 81 دقيقة
فيلم أفريقيا ميا هو رحلة للبحث عن روح الموسيقى الأفريقية الكوبية. من الصداقات الشيوعية في الحرب الباردة إلى اليوم، من هافانا إلى باماكو، نسير على خطى عشرة موسيقيين ماليين شباب في تدريب موسيقي في كوبا، والذين أصبحوا مجموعة مؤسِّسة للموسيقى العالمية: أسطورة مالي مارافيلاس. بعد خمسين عامًا، تم إحياء هذه المجموعة المنسية بفضل المايسترو بونكانا مايغا، قائدها التاريخي.
 
الغابة الصغيرة
 المخرجون: يم سوون-ري
اللغة: الكورية مع ترجمة باللغة الإنجليزية
تصنيف الفيلم: دراما
المدة: 103 دقيقة
 
تعود شابة إلى منزل طفولتها الريفي، وتعيش معه حياة الزراعة والوجبات المنزلية. ولكن مع مرور الفصول، وجدت أنه لا يمكن العثور على جميع الإجابات في الريف.
 
الفتيان الخضر
 المخرجون: آريان دبله
اللغة: الفرنسية مع ترجمة باللغة الإنجليزية
تصنيف الفيلم: وثائقي
المدة: 71 دقيقة
يمكن أن يكون الفتيان الخضر "الأمير الصغير" في الألفية في المنفى. الحسن، 17 عامًا، غادر غينيا ووصل وحده إلى فرنسا بعد رحلة شاقة. تم الترحيب به في قرية في نورماندي، والتقى بلوكا، البالغ من العمر 13 عامًا. تولد صداقة بين الصبيان وتختلق يومًا بعد يوم. ما يفصلهم يربطهم بقدر ما يربطهم. خلال فصل الصيف، يبنون كوخًا على جرف يطل على البحر. كمجال للحرية، سيكون مكانًا سريًا للطفولة وملجأ للجروح.