+A
A-

نجوم رحلوا في 2021

خسر الوسط الفني هذا العام باقة كبيرة من ألمع نجوم الفن العربي، الذين فارقوا الحياة لأسباب صحية متنوعة وشكلوا صدمة برحيلهم لأحبائهم وجمهورهم.
خليجياً رحلت النجمة الكويتية انتصار الشراح في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 59 عاماً، بعد تدهور حالتها الصحية أثناء تلقيها العلاج في لندن إذ نقلت الى احدى المستشفيات هناك بعد انتكاس حالتها الصحية في الكويت، وتعتبر انتصار احدى عمالقة الفن الكوميدي في الكويت و اشتهرت بأدوارها الكوميدية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات والبرامج الكوميدية.
وآخرهم الفنان السوري زهير رمضان الذي فاجأ الوسط الفني برحيله عن عمر 62 عاماً بعد صراع مع المرض، وشغل رمضان منصب نقيب الفنانين السوريين في أكثر من دورة، واشتهر بأدوار عديدة أبرزها "أبو جودت" في مسلسل باب الحارة الشهير، ودور المختار في "ضيعة ضايعة".
وكان سبقه النجم السوري القدير صباح فخري الذي توفي عن عمر يناهز 88 عاماً، بعد مسيرة حافلة، حيث شغل فخري عدة مناصب، فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية، واشتهر بالأغاني الطربية والقدود الحلبية. لبنانياً خسر الوسط الفني هذا العام الموسيقار الياس الرحباني الذي رحل عن عمر ناهز الـ83 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا، وينتمي إلياس إلى عائلة الرحبانية الشهيرة، فهو شقيق الراحلين منصور وعاصي الرحباني اللذين ارتبط اسمهما باسم الفنانة الكبيرة فيروز.
مصرياً رحلت النجمة دلال عبد العزيز عن عمر ناهز 61 عاماً بسبب مضاعفات شديدة إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد ثلاثة أشهر على رحيل زوجها النجم سمير غانم الذي توفي عن عمر ناهز الـ84 بسبب المرض نفسه.