+A
A-

"الصحفيين البحرينية" تتبنى مبادرة "مراسلو مدارس"

عقدت اللجنة الشبابية بجمعية الصحفيين البحرينية اجتماعًا مع القائمين على مبادرة "مراسلو مدارس" بوزارة التربية والتعليم، لبحث سبل التعاون المشترك، وتم الاتفاق على تدريب الطلبة والطالبات وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في مجال الإعلام.
وعبر رئيس اللجنة الشبابية محمد بحر عن اعتزازه بالمواهب الإعلامية الطلابية، مؤكدا أن جمعية الصحفيين البحرينية تولي اهتمامًا كبيرًا بالطاقات الطلابية والشبابية من منطلق إيمانها بضرورة خلق صفوف وكوادر جديدة، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبادرات تعد النواة الأولى لتهيئة الكوادر الإعلامية المستقبلية.
وقال بحر إن اللجنة الشبابية تعكف على إعداد برنامج متكامل لمنتسبي مبادرة "مراسلو مدارس"، من ضمنها زيارة المؤسسات الصحفية والتعرف على العمل الميداني عن قرب، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات التدريبية التي ستساهم في تنمية مواهبهم وقدراتهم.
بدورها، عبرت أسمهان معروف مسؤولة المبادرة بوزارة التربية والتعليم عن اعتزازها بالتعاون المشترك مع جمعية الصحفيين البحرينية، مؤكدة أن الاستفادة من خبرة الجمعية في مجال التدريب تعتبر مكسبًا للمبادرة، وسيساهم التعاون في تنمية قدرات الطلبة في شتى مجالات الإعلام، عبر تقديم المنصات الإعلامية اللازمة لتدريب الطلبة على ممارسة العمل الإعلامي، وسيكون لهذا التعاون دور في صقل شخصيتهم الإعلامية في عمر مبكر، مما سيعزز من فرصهم الوظيفية مستقبلًا.
ونوهت معروف بأن المبادرة تهدف لرفد الساحة الإعلامية بإعلاميين أكفاء، من خلال استقطاب المواهب الطلابية في مختلف المجالات المتصلة بالصحافة والإذاعة والتلفزيون والتواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وغيرها، وتدريبهم وتأهيلهم بإشراف نخبة من المتخصصين، في بيئة عمل وتدريب ميدانية، من خلال تغطية الفعاليات والبرامج والمواهب والقصص الإخبارية في مدارسهم.