+A
A-

مارك توماس رئيساً تنفيذياً للشركة القابضة للنفط والغاز

اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز ش.م.ب. تعيين السيد مارك توماس كرئيس تنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز.

وصرح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "ان تعيين السيد مارك توماس كرئيس تنفيذي يهدف إلى توسيع الخبرة القيادية التي تتطلبها الشركة خلال هذه المرحلة التحويلية لإدارة الشؤون العامة للشركة نظرًا لخبرته الواسعة في القيادة التحويلية في القطاع النفطي".

ويتمتع مارك توماس بخبرة واسعة في مجال النفط والغاز دامت أكثر من 38 عاماً شغل خلالها العديد من المناصب الادارية في احدى أكبر شركات النفط والغاز العالمية، حيث كان مارك مستشارًا للرئيس التنفيذي لمجموعة "بريتش بتروليوم- بي بي" من (2018-2020)  بصفته رئيساً لمكتب الرئيس التنفيذي للمجموعة، كما شغل منصب الرئيس الإقليمي لأعمال "بريتش بتروليوم- بي بي" في بحر الشمال (2015-2018) حيث قام بتحويل الأعمال الأساسية لتحسين الربحية مع إرساء أسس الإنتاج لمضاعفته على مدى خمس سنوات.

ومن جانبه قال مارك "ان التغيرات العالمية الحاصلة في مجال الطاقة تتطلب من الشركة تبني استراتيجيات واساليب عمل حديثة مواكبة، وسأعمل على على ترجمة رؤية وتطلعات رئيس واعضاء مجلس الادارة وتنفيذها على ارض الواقع".

وانضم مارك لقيادة الشركة القابضة للنفط والغاز بعد تعيين سعادة الدكتور محمد بن دينة قائماً بأعمال العضو المنتدب للشركة ليعملا جنب الى جنب في فترة انتقالية يسعى من خلالها مجلس الإدارة في دفع عجلة النمو في الشركة لبلوغ اهداف المملكة في مجال النفط والغاز. وتتمحور مهام الرئيس التنفيذي الجديد حول قيادة التحول الداخلي للشركة وإدارة اعمالها التشغيلية والاستثمارية، بينما سيعمل سعادة الدكتور محمد بن دينة بصفته قائماً بأعمال العضو المنتدب على دعم قيادة الشركة الجديدة في ترجمة الرؤى الاستراتيجية لمجلس الإدارة بالإضافة الى قيادة التحول الإستراتيجي للشركة بشكل عام.