العدد 4602
الجمعة 21 مايو 2021
مسرحية الانتخابات والاعتراف بعدم إقبال الشارع (2)
الجمعة 21 مايو 2021

من الواضح أن سبب تمرد أبناء الوطن وانفصالهم عن نظام الملالي على نطاق واسع ومدمر، ممارسات هذا النظام الفاشي المناهضة للشعب في مجال قمع المواطنين ونهبهم، هذا فضلًا عن أن أبناء الوطن يُكنّون كراهية عميقة لمرشحي هذه اللعبة الاستعراضية، ولم لا، فهم زمرة الجلادين والمحتالين الذين تورطوا في جرائم القمع والنهب، وكرَّسوا حياتهم لخدمة خامنئي على حساب الوطن.

كما أن الحكومة التي ستصل إلى السلطة من شعوذة انتخابات خامنئي، هي الحكومة الإسلامية الفتية التي ينشدها خامنئي الذي سبق له أن وصف قاسم سلیماني القاتل بأنه نموذج لقیادة مثل هذه الحكومة.

ویأتي إطلاق الحملة الحالیة في هذا الاتجاه ومن أجل ترسيخ حكم ولاية الفقيه قدر الإمكان، في ظل الاعتقاد الوهمي بأن علي خامنئي قادر على بناء الحواجز للحيلولة دون اندلاع الاحتجاجات والانتفاضات الشعبية، والحقيقة هي أن حشد الفصائل الداخلية في زمرة خامنئي وعناصرها خلال شهر مضى لعلهم يتمكنوا من إخراج المعمم إبراهيم رئيسي، أحد جلادي مجزرة السجناء السياسيين المجاهدين والمناضلين في عام 1988؛ من مأزق الانتخابات ليس من فراغ.

وتأتي الإرادة الحاسمة لأبناء الوطن لسد فرن الانتخابات تماشيًا مع الاتجاه نحو رفض نظام الملالي برمته؛ لمواجهة محاولات وصراع خامنئي ومعاونيه لتسخين هذا الفرن، وهذه هي الإرادة الحاسمة التي تُزعج خامنئي حتى الآن، وأفشلت محاولاته في إخلاء الساحة لمرشحه إبراهيم رئيسي الجلاد والهروب من الثنائية القطبية، وتصدر الحرسي المحتال علي لاريجاني المشهد لمواجهة رئيسي والمهتمين بأمر علي خامنئي.

إن هذا الوضع معقد وصعب لدرجة أن العديد من وسائل الإعلام والعناصر تصفه بأنه وضع خاص، ووصفه خامنئي في وقت سابق بأنه “منعطف حاد في التاريخ المعاصر”، منعطفٌ حادٌ سيتعثر فيه نظام الملالي بالضرورة، نظرًا لأن سلطة الملالي في طريق مسدود من جميع الجهات وليس لديهم أي حل للخروج منه، والجدير بالذكر أن “الحكومة الإسلامية الفتية” التي يترقب خامنئي توليها مقاليد الأمور وهندس انتخاباته في هذا الاتجاه، لن تكسر عنق الزجاجة فحسب، بل ستزيد من حلقتها ضيقًا وستزيد من استفحال أزمة الصدع والانقسام في قمة نظام الملالي، وسوف ينكسر هذا الجمود على أيدي الشباب ومعاقل الانتفاضة والإيرانيين المنتفضين والإطاحة بالفاشية الدينية ليس إلا. “مجاهدين”.

التعليقات

2023 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .