العدد 4596
السبت 15 مايو 2021
الصحافة في الصفوف الأولى
السبت 15 مايو 2021

إن اليوم العالمي لحرية الصحافة مناسبة مهمة من خلالها يتجدد الاعتراف على الصعيد العالمي بدور الصحافة الحرة كحلقة اتصال مهمة بين صُناع القرار والجمهور، وهذه المناسبة تحمل في طياتها فرصة لتكريم العمل الصحافي المفيد للمجتمع، وفرصة أيضًا لتمكين الصحافة أكثر وأكثر بحمايتها وضمان وصولها للتفاصيل.

لطالما كانت الصحافة وستظل أداة تنبض بالحيوية والمرونة لتنوير المجتمعات وتقديم الخدمة الإخبارية بكل حرية ونزاهة، وهي بكافة صنوفها تقليدية كانت أم رقمية، تلعب دورًا رائدًا في توعية الجماهير وصناعة رأي عام ناضج ومستنير يتحلى بالمسؤولية والوطنية، ويتصدى للتطرف ويعزز الاعتدال وينشر التسامح.

الصحافة الآن في الصفوف الأولى لمواجهة الأزمات من خلال نشر الحقائق والتعامل بعقلانية وموضوعية مع كافة التحديات، وليس أدل على ذلك من المهمة الكبيرة للصحافة في تبصير المجتمعات بكيفية التصدي لجائحة كوفيد - 19.

اليوم العالمي لحرية الصحافة تذكير للعاملين في هذا القطاع الحيوي بأن دورهم لا غنى عنه في دعم مسيرة التنمية والرخاء والاستقرار التي تنشدها مجتمعاتنا، عبر نشر المعرفة وتغذية وعي الجماهير بالمستجدات على كافة الصعد العلمية والطبية والثقافية.

مملكة البحرين الشقيقة لديها تجربة ثرية في تعزيز دور الصحافة، وذلك من خلال الاحتفاء بهذا القطاع الحيوي من خلال يوم الصحافة البحرينية الذي يتم إحياؤه في السابع من مايو كل عام، والدور الرائد للمغفور له الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، فسموه من أطلق منذ عام 2016 “جائزة للصحافة “، لتشجيع الأقلام الصحافية في مملكة البحرين على مزيد من الإيجابية في التفاعل مع قضايا المجتمع.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .