العدد 4587
الخميس 06 مايو 2021
banner
في مراكز التطعيم
الخميس 06 مايو 2021

توجهت بداية الأسبوع الحالي لمركز حمد كانو الصحي الكائن بمنطقة الرفاع لتلقي جرعتي الأولى من اللقاح، أعداد كبيرة جداً ومن مختلف الجنسيات والأعمار كانت تنتظر دورها لتلقي اللقاح، وقد أحسست في داخلي بشعور جميل، فما هذه الأعداد الكبيرة المقبلة على تلقي اللقاح إلا دليل على وعي المجتمع البحريني بكل أطيافه وتلاوينه الذي استجاب لدعوات فريق البحرين الذي بدوره اجتهد كثيراً ووفق في إيصال رسالته التي عكف فيها على حث كل الشرائح على تلقي التطعيم.

وعلى الرغم من الضغط الكبير الذي كان يواجه الطاقم الإداري والطبي في المركز بسبب الأعداد الكبيرة المتواجدة والمتدفقة لتلقي اللقاح، إلا أن التنظيم والترتيب السمة السائدة والغالبة في المكان، فعملية التطعيم كانت تتم بكل يسر وسلاسة، ذلك ما يعود بالتأكيد للاجتهاد والمثابرة والتعاون بين الموظفين.

منذ دخولي بوابة المركز وأخذ درجة حرارتي، مرورا بأخذ ملصق البيانات الشخصية والتوجه لطاولة التمريض، وحتى انتظاري في ممرات المركز وتلقي اللقاح، لم ألمح غير الابتسامة المرسومة على محيا جميع العاملين والتعامل الراقي منهم جميعاً دون استثناء.

لم أستطع تجاوز منظر إحدى الممرضات التي كانت حاملا في شهورها المتقدمة وهي تخوض المركز ذهاباً وإياباً، ففي كثير من المؤسسات تعطى المرأة الحامل خيار العمل من المنزل حتى تضع حملها خوفا من إصابتها بالمرض، لكن تلك الممرضة على الرغم من أنها تعمل في أكثر الأماكن التي من الممكن أن تتعرض فيها للمرض إلا أنها كانت تعمل بكل تفان وإخلاص.

غادرت المركز الصحي بالساعة السادسة مساء أي قبل دقائق معدودة من موعد الإفطار، وحتى تلك اللحظات كان المركز فيما يشبه خلية النحل، فالجميع رغم تعب وظمأ الصيام كان أشبه بالشعلة المتقدة عطاء، يعملون من أجل سلامتي وسلامتكم دون أي كلل أو ملل بكل جد واجتهاد، غادرت عائدة للمنزل لأتناول إفطاري وسط أهلي وأحبتي فيما هم بقوا هناك في المركز الصحي يعملون لأجلي وأجلكم.. وأجل البحرين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .