+A
A-

"هذا رمضان" تهنئة بقدوم الشهر الكريم بتوقيع نجوم الفن والابداع

عمل جميل بعنوان "هذا رمضان" وهو عبارة عن تهنئة بقدوم الشهر الكريم حمل توقيع مجموعة من الأسماء الفنية المبدعة، وتم تصويره في القرية التراثية التابعة لشيخ المصورين في الخليج عبدالرحمن الملا " إن فوكس للإنتاج الفني". العمل من فكرة وإخراج الفنان حسن الماجد، وغناء الفنان حسن محمد، وكلمات الشاعر القدير هشام الشروقي والحان الفنان بدر الذوادي، وتوزيع ومكساج الفنان عارف عامر، ومحمد نزيه، والمخرج المنفذ الفنان محسن الحايكي والتصوير محمد الفردان وعبدالله البدراني، ومدير الإضاءة عبدالمجيد البدراني، ومدير الإنتاج حسين السكران، ومكياج ندى الصايغ وإدارة المشروع نورة الصايغ، والإنتاج " بروتيك" للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والمسرحي والإعلانات التجارية.

اما طاقم التمثيل في الاغنية فهم الفنانة القديرة سلوى بخيت، والفنان جمعان الرويعي، والفنان جمال الغيلان، والفنان إسماعيل مراد. وتدور فكرة الأغنية حول استرجاع أيام شهر رمضان وبعض الأعمال الفنية التي قدمت في تلك الفترة مثل " أم هلال" و " سعدون" و " سرور" حيث يقول الشطر الأول من الأغنية. "كنا نلعب صعقير..كنا نتابع أم هلال. ونترىا قصة سرور. ونتأثر في حب سعدون على صوت المسحر".

عن هذا العمل أوضح صاحب الفكرة والمخرج الفنان حسن الماجد لـ "البلاد" أن الأغنية مرسومة بخط تراثي شعبي للترحيب بقدوم شهر رمضان المبارك، وهي عادة معروفة عند أهل البحرين وعموم دول الخليج والعالم العربي، فقبل شهر رمضان نشاهد العديد من الأعمال الفنية " أغان، أناشيد، ابتهالات، قصائد وغيرها" كلها ترحب بشهر رمضان وعلى حسب طبيعة كل مجتمع.

وتقدم الماجد بجزيل الشكر الى كل الفنانين المشاركين في العمل متمنيا أن ينال على إعجاب المشاهدين.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تلتقي فيها هذه النخبة من الفنانين، حيث سبق وقدموا أغنية بعنوان " عشان البحرين" في شهر مارس العام 2020 وهي عبارة عن رسالة توعوية عن فايروس كرونا تحث المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية واتباع التعليمات من اجل سلامة الجميع، واستغرق تصويرها يومين، ومن الأسماء التي شاركت في الاغنية، الشاعر هشام الشروقي، والفنان عارف عامر، والفنان حسن محمد، والفنان بدر الذوادي والفنان حسن الماجد.