+A
A-

"إنفينيتي QX50 2021" بمزايا حديثة وذكية

يوفر الجيل الجديد من "كيو إكس 50" التي أعيد تصميمها مجموعة من الخصائص الإضافية.

وسيتوافر اللون الخارجي الجديد "الأسود المعدني"، زودت جميع فئات الطراز الجديد بنظام الإبلاغ الآلي عن التصادم في حالات الطوارئ، وزجاج أمامي جانبي مصقول للعزل الصوتي، مع نقطة اتصال لاسلكي بالإنترنت "واي فاي"، كما أضيفت وسائد هوائية للمقاعد الخلفية كتجهيزات قياسية.

وتقدم "كيو إكس 50 Luxe" طراز 2021 حزمة المظهر الفارهة، التي تتميز بتحسينات جمالية إضافية مثل جنوط 20 بوصة مطلية باللون الأسود، ولمسات من الكروم الداكن.

وتتميز "2021 QX50 PURE بالمزيد من التقنيات والمعدات القياسية، مثل مثبت السرعة الذكي، وجنوط من الألومنيوم قياس 19 بوصة، وإضاءة أمامية "LED" ومصابيح "LED" للقيادة النهارية، ومقاعد جلدية، ومفتاح ذكي، وباب خلفي كهربائي، ونظام المعلومات ثنائي الشاشة يعمل باللمس من "إنفينيتي"، والكبح الأمامي الطارئ، والكبح عند كشف المشاة.

ويأتي ذلك بجانب نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ومنع مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، والتحكم في المسافة، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والفرملة الأوتوماتيكية الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات من الخلف، ودعم تشغيل "أبل كار بلاي" و"أندرويد أوتو"، ونقطة اتصال "واي فاي" وغيرها.

وتبلغ سعة محرك "إنفينيتي كيو اكس 50 توربو" رباعي الأسطوانات 2 ليتر، وهو أول محرك توربيني في العالم يعمل بالضغط المتغير، ويعتبر أحد أكثر محركات الاحتراق الداخلي نجاحاً، ويولد قوة 268 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 280 رطلاً عند 1600-4800 دورة في الدقيقة، وهو قادر على خفض أو رفع نسبة الضغط أثناء القيادة لتحسين الكفاءة أو الأداء.

وتتميّز"QX50" بتصميم "إنفينيتي" للمصابيح الأمامية "LED"المميزة، والتي تحاكي شكل العين البشرية، وهي جذابة وجريئة عند رؤيتها في لمحة، وتتسم بميزة الإضاءة المتكيفة مع حركة الطريق، والإنارة المتكيفة مع حركة عجلة القيادة لتعطي مدى رؤية أكبر، على غرار المصابيح الأمامية في "إنفينيتي Q60" الكوبيه الرياضية.

تعتبر المساحة الداخلية مرنة للغاية مع مقعد خلفي منزلق، بحيث يبلغ عمق مساحة التخزين 39.3 بوصة، وعند طي المقعد الخلفي للأمام يرتفع حجم منطقة التخزين إلى 44.9 بوصة.

وكواحدة من المركبات القليلة في فئتها التي توفر مقاعد الصف الثاني المنزلقة، تتميّز "QX50" بمساحة خلفية للأرجل تصل إلى 38.7 بوصة، وهي كافية للسماح للركاب في المقاعد الخلفية بتحريك أرجلهم براحة تامة.

ويأتي التصميم الجريء لسيارة "QX50" مدعماً بعجلات قياس 19 أو 20 بوصة، ما يضيف إلى مظهرها الأنيق شكلاً يشبه سيارات الدفع الرباعي.

ويوفر طراز "كيو أكس 50" الجديد نظام مساعدة السائق "برو بايلوت أسيست"، كما تأتي المركبة الجديدة بخيارين أحدهما نظام دفع رباعي والآخر نظام دفع أمامي.