+A
A-

جناحي يوضح أسباب غياب هرونة عن منتخب رجال الطائرة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المنتخبات صلاح جناحي أن الاتحاد لم يتدخل إطلاقا في اختيار القائمة الأولية لمنتخب الرجال وأن القرار كان للمدرب البرازيلي " راميريز" الذي تابع المسابقات المحلية بمعية مساعديه واختار اللاعبين بناء على مستوياتهم.

وأضاف جناحي لـ "البلاد سبورت" أن عدم اختيار الليبرو أيمن هرونة عائد لرؤية المدرب ذاته وقناعته الفنية، مؤكدا في الوقت ذاته على مكانة هرونة وعطائه مع المنتخب خلال السنوات الماضية.

وتابع " إنها خيارات المدرب ويجب أن نحترمها وقد منحناه الصلاحية الكاملة في الاختيار.. وعدم اختيار هرونة لا علاقة له إطلاقا بغيابه عن ناديه الأهلي وما حصل بين الطرفين، وإنما هو قرار فني صادر عن المدرب، ويبقى المنتخب مفتوحا لجميع اللاعبين في الفترة القادمة ".

وأشار جناحي بأن الاتحاد شرح للمدرب الأهداف التي يتطلع لها والمتمثلة في تحقيق النتائج الإيجابية وتجديد الدماء في الوقت ذاته وهو اختار الأنسب في جميع المراكز بما يتلائم مع قناعته الفنية وبما يتماشى مع مصلحة المنتخب.

وذكر جناحي بأن اختيار لاعب الأهلي محمود عبدالحسين جاء لمركز (4) وليس مركز اللاعب الحر (الليبرو) حيث أن المدرب اختاره لتعزيز قوة هذا المركز مع باقي ضاربي مركز (4) لتميزه في استقبال الكرة الأولى والدفاع، كما أنه يعتبر أحد العناصر الهامة في منتخب الشباب ويجب مواصلة الاهتمام به ليكتسب المزيد من الخبرة.

يذكر أن قائمة المنتخب الأول تضم 20 لاعبا وهم وكان المدرب البرازيلي "راميريز" اختار 20 لاعبا لقائمة المنتخب الأولية والتي تضم كلا من علي حبيب (الأهلي)، محمود حسن (داركليب)، محمود العافية (المحرق) في مركز صناعة اللعب، بينما وقع الاختيار في مركز (4) على اللاعب محمود عبدالواحد ومحمد يعقوب (داركليب)، ناصر عنان (الأهلي)، أحمد صادق (النجمة)، محمود عبدالحسين (الأهلي).

وفي مركز (2) تم اختيار كلا من علي ابراهيم (داركليب)، حسن الحداد (المحرق)، محمد عنان (الأهلي)، وفي مركز (3) عباس الخباز وعلي الصيرفي وحسين الجشي (الأهلي)، حسن الشاخوري (المحرق)، محمد جاسم (النبيه صالح) محمد حبيب (المحرق).

وفي مركز اللاعب الحر وقع الاختيار على حسين سلطان (داركليب)، صادق هرونة (النجمة)، بدر ناصر (المحرق).