+A
A-

وظائف "البلاد" للعاطلين في بابكو وتطوير.. وهذه بيانات التواصل معهم

تواصل "البلاد" نشر الشواغر الوظيفية لدى المؤسسات الخاصة من شركات وبنوك ومدارس وصيدليات ومستشفيات ومصانع التي أعلن عنها خلال الأسبوعين الماضيين. 

ونشرت قائمة الشواغر بـ "البلاد"، وترجمتها الصحيفة للغة العربية.

وكانت هيئة تنظيم سوق العمل أعلنت بتاريخ 29 يوليو 2020 عن آلية جديدة تتمثل في نشر إعلان شواغر التوظيف في الصحف المحلية من المؤسسات الخاصة التي تتقدم بطلب استقدام عمالة من الخارج، وستتاح الفرصة للمواطنين الراغبين للحصول على الوظائف التقدم لها، وفي حال عدم التقدم للوظيفة خلال فترة أسبوعين من نشر الإعلان سيتم مباشرة طلب الاستقدام للوظيفة المطلوبة.

وفي 18 يناير 2021، تم الإعلان عن تمديد فترة الإعلان عن الشواغر قبل استقدام العمالة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، وذلك ضمن النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف الذي يهدف إلى خلق 25 ألف وظيفة في العام 2021 وتوفير 10 آلاف فرصة تدريبية سنويًا.

بابكو

وتضمنت وظائف شاغرة بشركة نفط البحرين (بابكو)، الآتي: مهندس ميكانيكي أول بشركة "بابكو"، مشغل في مركز تحكم بشركة "بابكو"، كيميائي بشركة "بابكو"، فني بشركة "بابكو".

يشار إلى أن شركة بابكو مملوكة بالكامل من قبل الحكومة بمملكة البحرين. وتعكف الشركة على تنفيذ نطاقات واسعة من الأنشطة المرتبطة بالطاقة، لاسيما تكرير وتوزيع منتجات النفط والغاز، إلى جانب بيع وتصدير النفط الخام ومنتجات المشتقات المكررة، وغيرها.

تطوير

كما تضمنت وظائف شاغرة في شركة تطوير حقل البحرين (تطوير للبترول)، الآتي: مشرف أول بشركة تطوير للبترول، اختصاصي بشركة تطوير للبترول، خبير بشركة تطوير للبترول.

يشار إلى أن شركة تطوير للبترول تولت مسؤولية الإشراف والعمل على إعادة تطوير حقل البحرين وتنفيذ جميع الأنشطة المتعلقة بعمليات النفط في ديسمبر 2009.

وتعد الشركة مملوكة بالكامل من قبل الشركة القابضة للنفط والغاز منذ يوليو 2016، التي تعتبر بمثابة ذراع الاستثمار والتطوير للهيئة الوطنية للنفط والغاز، وتساهم بدور أساسي في الإشراف على استثمارات الحكومة في الشركات التابعة لقطاع الطاقة.

متنوعة

وكذلك تضمنت وظائف شاغرة في البحرين بشركات تعمل في مجال أنشطة الدعم لاستخراج النفط والغاز الطبيعي والخدمات الفنية في مجال النفط والغاز وتجارة / بيع الآلات والمعدات الأخرى، الآتي: مدير إدارة المواد بشركة هيستون العالمية، مشرف بشركة بي أس البحرين للخدمات آبار النفط والغاز، شاغران لوظيفة مركب معدات حفر آبار الزيت والغاز بشركة عبدالله عبدالرحمن الريس وأولاده، فني بشركة غاز البحرين، فني صيانة الأدوات الإلكترونية بشركة غاز السلام، مشغل معدات معالجة النفط (حقن النفط) في شركة هيستون العالمية، مشرف عمليات بشركة هيستون العالمية، فني بشركة هيستون العالمية، مدير عام بشركة هلمريك أند بين راسكو انك.