العدد 4521
الإثنين 01 مارس 2021
الملتقى الطلابي السنوي التاسع وأسس التواصل الفعال
الإثنين 01 مارس 2021

يعرف العلماء التواصل الفعال بأنه “الأداة الفعالة التي تحقق بها أهدافك في المستقبل وأداة التفوق في نقل مفاهيم الجودة”، فدائما ما يجسد التواصل القاعدة التي تنطلق منها الأفكار وتؤدي في نهاية المطاف لتبادل الرؤى وتطويرها.

وقد لفت انتباهي قبل أيام الصدى الواسع بين أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم لانطلاق الملتقى الطلابي السنوي التاسع برعاية الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، والذي تم تنظيمه عن بعد تحت شعار “التعليم عن بعد.. دوره وجدواه” بحضور عدد كبير من الطلاب من 9 مدارس ثانوية بالإضافة لعدد من المسؤولين والمختصين، وقد تذكرت التجربة الكويتية الرائعة “برلمان الطالب” التي تدرب الطلبة على قيم الاختيار ومناقشة الأفكار وطرح الطموحات والرؤى المختلفة.

وأرى أن تنظيم الملتقى هذا العام وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم بسبب جائحة كورونا بكل تداعياتها وآثارها، يؤكد الحرص الذي توليه “التربية” لاستمرار الأنشطة الثقافية الهادفة لتنمية الحوار وإشراك الطلبة في اتخاذ القرار وتبادل الآراء من خلال الأسئلة والمناقشات التي عبر عنها الطلبة المشاركون ضمن محور الملتقى.

إن الاستماع لهموم الطلبة عن طريق ممثلي المجالس الطلابية يشكل تفعيلا حقيقيا لسياسة الباب المفتوح التي دائما ما توصي بها القيادة الحكيمة والتي تؤدي إلى البناء على ما تحقق من إنجازات في شتى القطاعات في المملكة.

نقطة أخيرة

تمثل الملتقيات الطلابية التي تقام بشكل دوري إحدى التجارب العريقة والرائدة في المملكة والتي أسهمت في تطوير العملية التعليمية في المملكة بشكل مستمر ورفدها بالعديد من الأفكار النيرة التي طرحها أبناؤنا الطلبة، وفي نفس الوقت بنت لديهم الثقة والروح القيادية لمستقبل مشرق.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية