العدد 4514
الإثنين 22 فبراير 2021
banner
اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الكورونا.. ابطال شكرا لكم مع كل التحية.
الإثنين 22 فبراير 2021

كانت مملكة البحرين من اولى الدول التي شكلت لجنة وطنية عليا لمواجهة فيروس الكورونا كوفيد 19، وايضا من اولى الدول التي اعلنت عن تطبيق الاجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من الاصابة بهذا الفيروس المميت.

وكان لتشكيل اللجنة العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى رئيس الوزراء الاثر الكبير في   نجاح منظومة اللجنة بعضويتها المكونة من عدة جهات معنية وفي مقدمتها وزارة الصحة.

ووضعت اللجنة اهدافها التي تعمل على تحقيقها وانجازها وتشكلت فرق العمل المختلفة ،ومنذ بدء عملها تواصل اللجنة عملها بكل تفان واخلاص وانتماء لتراب هذا الوطن الغالي وانكارا للذات ، وفي رأيي ان اعضاء اللجنة والفرق والاطقم  الصحية التي تضمها هم ابطال مقاتلون في الدفاع ميدانيا عن المواطنين والمقيمين في  مواجهة فيروس فتاك لا يعرف الرحمة ولا الانسانية ،وهؤلاء الابطال يضحون بأنفسهم فمنهم من سقطوا شهداء  جراء اصاباتهم بالوباء الفتاك ونحسبهم  شهداء عند ربهم إن شاء الله ،ومنهم من يضحون بأوقاتهم ويبتعدون بالشهور  والاسابيع والايام عن اسرهم واهاليهم لكي يحققوا الطمأنينة ويبثوا كل امل في الشفاء وان هناك سيطرة على  الفيروس ،ومنهم من يقوم بأعمال التمريض والتطبيب .

لقد انطلقت اللجنة الوطنية العليا في أداء مهمتها الوطنية والأخلاقية والإنسانية بعزيمة واصرار ،وإرادة لا تلين، حاملة رسالة الأمن والحياة، والسلامة والوقاية، آخذة بيد أبناء هذا الوطن الغالي لما فيه خير الإنسان وسلامة الأوطان ووقايتها، وإذا كان لنا أن نفخر بما حققته هذه اللجنة والاطقم الصحية من منجزات، ورسمته من تطلعات، وأثبتته من مواقف، وأصَّلته من مبادئ وقِيم ،وخلّدته من محطات  وذكريات، وتركته من بصمة حاضرة في كل أسرة وبيت، ومؤسسة ومصنع؛ فإن الذي تحقق أقوى وأعلى صوتا من أي أقوال، وأن الذي أنجزته أروع وأصدق من أي كلام؛ فألف شكر وتحية وتقدير  لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة والشكر موصول لأعضاء اللجنة والاطقم الصحية فردا فردا، ومهما قلت من كلمات فلن توفي بحقوقكم على كل مواطن ومقيم عن كل لحظة تتعايشون فيها مع المرضى ومع تحديات هذا الوباء فهنيئا لشعب البحرين بهذه النماذج المعطاءة ولكل من يساهم في وضع لبنة في صرح هذا الوطن الغالي .

وإنكم يا ابطال فقد أديتم الأمانة، وأثلجتم الصدور، ورسمتم الأمل، وصنعتم القوة، وحفظتم ببطولاتكم على ثروة البحرين البشرية. ولقد سجلتم بحروف من نور تاريخ ناصع لدوركم الذي تقومون به في صمت وإباء انطلاقا من القيم والمبادئ الراسخة في الانتماء والولاء التي ارساها حضرة صاحب الجلالة حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه منذ توليه مقالد الحكم وعبر ميثاق العمل الوطني.

واخيرا. اكررها وبأعلى صوت شكرا شكرا لفرق اللجنة الوطنية العليا وتحية تقدير واعزاز الى الاطقم الصحية في كل مستشفى ومركز عزل طبي ومركز صحي على ما تقدمونه وتبذلونه.

حفظ الله البحرين ودمتم لها جنودا اوفياء في ميدان مواجهة التحديات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .