+A
A-

ديفيد جيتا يقدّم عرضاً مميّزاً عبر الانترنت من دبي

 يقدّم الدي جي العالمي الفرنسي ديفيد جيتا المقيم في دبي والذي يعتبر  أفضل منسق موسيقى على مستوى العالم للعام 2020، عرضاً مميزاً عبر الانترنت لكافة معجبيه حول العالم من على مهبط طائرات الهليكوبتر لبرج العرب، حيث يمكن للجميع مشاهدة هذا العرض مجانا يوم السبت 6 فبراير 2021 في تمام الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي حصراً على قناة ديفيد جيتا على اليوتيوب https://youtu.be/xaurMcGqZHU

وقد جاء تنظيم هذه الفعالية الرائعة في مكان مميز يعكس جمال المدينة عند غروب الشمس ومع إطلاق الألعاب النارية، حيث تم تصميم هذا الإنتاج الذي يمزج بين الموسيقى والإضاءة للمساهمة في تسليط الضوء على دبي كمدينة قادرة على تقديم الكثير من الخيارات لزوارها. وقد كرّس ديفيد جيتا عرضه لهذه المدينة، ودعا الملايين من متابعيه في مختلف أنحاء العالم لمشاهدة هذا العرض معا وذلك للتعبير عن التضامن والأمل والتفاؤل على الرغم من استمرار العالم في محاربة جائحة "كوفيد-19". 

ويهدف ديفيد جيتا من خلال هذه المبادرة إلى جمع التبرعات لدعم اليونيسف UNICEF، بالإضافة إلى حملة "التعليم دون انقطاع"، التي أطلقتها دبي العطاء وهي حملة وطنية لجمع التبرعات تهدف إلى معالجة آثار تفشي وباء كوفيد-19 على تعليم الأطفال والشباب. وتدعو الحملة إلى جمع التبرعات لمساعدة الطلاب الذين ليس لديهم أجهزة وأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللازمة للانضمام إلى أقرانهم للحصول على التعلم عن بعد بشكل آمن في بيوتهم. ويمكن التبرع للأعمال الخيرية عبر هذا الرابط https://davidguetta.com/donate/ 

وحول هذا العرض المميز قال الدي جي العالمي ديفيد جيتا: "أنا فخور جدا بهذا العرض في قمة فندق برج العرب- جميرا، المعلم الشهير في دبي المدينة العزيزة على قلبي، وذلك بعد العروض الناجحة ضمن حملة United At Home التي قدمتها في عدد من المدن العالمية مثل ميامي، ونيويورك، ومتحف اللوفر في باريس، وتمكّنا من خلالها جمع أكثر من 1،6 مليون دولار أمريكي حتى الآن، وذلك بمساهمة المعجبين من شتى أنحاء العالم. وإننا نأمل في مثل هذه الأوقات الصعبة أن نضفي أجواء الفرح والطمأنينة والدعم من خلال سحر وقوة الموسيقى والأحاسيس. لقد دعمنا العديد من المؤسسات الخيرية وساعدنا في إحداث تغيير حقيقي في حياة الناس أثناء الجائحة، وها نحن نواصل مسيرتنا في هذا الاتجاه من خلال تقديم الدعم لليونيسف ودبي العطاء ".

وفي تعليق له على ذلك، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "تفخر ’دبي للسياحة‘ بدعم الجهود المتواصلة للفنان العالمي الحائز على العديد من الجوائز الدولية ديفيد جيتا، وذلك للتضامن مع الجمهور في مختلف أنحاء العالم، كما أننا نقدر  الجهد الكبير الذي تقوم به كل من اليونيسيف ودبي العطاء وكذلك مجموعة جميرا من أجل تحقيق هدف نبيل، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العالم بأسره. وباعتبارها مبادرة مبتكرة ستساهم هذه الفعالية في نشر التفاؤل والإيجابية بين الناس على اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم وتقربهم من بعضهم البعض. كما أن الطريقة المميزة التي سيتم من خلالها مشاهدة هذا العرض على المنصات الرقمية للدي جي العالمي ديفيد جيتا، وهو يقدم عرضه على مهبط طائرات الهليكوبتر لبرج العرب، أحد المعالم البارزة للمدينة هو تأكيد على أن دبي هي مدينة المبدعين والمميزين، ويعكس الحيوية والتفاؤل الذي يسود المدينة. وندعو كافة معجبي ومتابعي ديفيد جيتا لمشاهدة عرضه والاستمتاع بالأداء الموسيقي المميز بكل راحة وهم في منازلهم".

 ومتحدثًا عن أهمية العطاء والتضامن المجتمعي خلال جائحة كوفيد-19، قال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء وعضو مجلس إدارتها: "يسعدنا جداً أن نكون جزءاً من هذه المبادرة المؤثرة مع ديفيد جيتا، الدي-جي المعروف عالمياً، والتي بلا شك ستؤدي دوراً مهماً في التخفيف من آثار الوباء بطريقتها الخاصة، من خلال ترك بصمة إيجابية على المجتمعات وتعزيز التفاؤل والبهجة. إننا في دبي العطاء لا نزال ملتزمين بمواصلة جهودنا مع شركائنا وإحداث تأثير دائم وإيجابي في حياة الأطفال والشباب، وذلك من خلال زيادة تأثير برامجنا التي وصلت حتى الآن إلى أكثر من 20 مليون مستفيد في 60 دولة حول العالم. فمع ديفيد جيتا ومتابعيه من الملايين حول العالم، يمكننا نشر هذه الرسالة عالميًا بشكل أكبر، لذلك يسعدنا في دبي العطاء بأن نكون من المؤسسات الإنسانية المستفيدة من مبادرته العالمية التي أطلقها بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي. وتعكس هذه المساهمة تجاه حملة التعليم دون انقطاع القيم المتأصلة في الشخصيات المؤثرة في الساحة الفنية والترفيهية في دعمها للمجتمع الإماراتي على الرغم من الأوقات الصعبة التي نعيشها بسبب تفشي جائحة كوفيد-19. إنه لأمر ضروري أن نتذكر أن أطفال اليوم هم أطباء وباحثو ومعلمو وقادة الغد، ولهذا، علينا أن نضمن أنه في مثل هذه الأوقات، لا يجب على التعليم أن ينقطع وعلى التعلم أن يستمر بصيغة جديدة من خلال التعلم المدمج والتعلم عن بعد".

وتسعى حملة "التعليم دون انقطاع" إلى تخفيف العبء عن أولياء الأمور الذين يؤدون دوراً هاماً في تطبيق التعلم عن بعد لأطفالهم، وكذلك دعم المعلمين في جهودهم لمواصلة تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب خلال فترة جائحة كوفيد-19 وما بعد. فيما يمكن تقديم التبرعات على الرابط التالي:

https://www.dubaicares.ae/supports-us/education-uninterrupted/

ومن جهته، قال أليكساندر لي، رئيس الشؤون التجارية في "مجموعة جميرا": "نفخر باستضافة هذا الحدث الاستثنائي دعماً لحملة ’التعليم دون انقطاع‘ بالشراكة مع دبي العطاء ومنظمة اليونيسيف ودبي للسياحة على أعلى نقطة ضمن أكثر فنادق العالم فخامة على الإطلاق ’برج العرب جميرا‘. وتندرج هذه المبادرة في إطار التجارب العديدة التي تنطلق في إمارة دبي وتُضاف إلى قائمة الفعاليات الرائعة التي نظمناها على مهبط الطائرات المروحية، ونجحنا من خلالها باستقطاب أنظار الجمهور من مختلف أرجاء العالم وترسيخ مكانة دبي الرائدة عالمياً، ولا شك أننا نستهدف ضيوف فندقنا بشكل رئيسي من تنظيم هذا الحدث. وقد استضفنا على مر السنين العديد من الفعاليات المذهلة في ’برج العرب جميرا‘، بما في ذلك مباراة التنس التي جمعت بين نجمي اللعبة روجيه فيدرر وأندريه آجاسي؛ وبطل الملاكمة أنتوني جوشوا، وعرض سيارة فورمولا 1 لفريق رد بول؛ وعرض الجولف الرائع للنجم روري ماكلروي؛ وبطل ’ريد بل إكس فايترز‘ داني توريس في مغامرة لم يسبق لها مثيل، حيث قفز من طائرة مروحية راكباً دراجته الهوائية على المهبط. وساهمت جميع هذه الفعاليات والعروض بتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة غنية بالعروض والتجارب لابد من زيارتها من وقت لآخر".​