+A
A-

في عيد ميلاد جيم كاري.. ما لا تعرفونه عن "Dumb and Dumber"

اكشف لكم أسرار هذا الفيلم الكوميدي الأول "Dumb and Dumber" تكريما لعيد ميلاد نجم الكوميديا جيم كاري، الذي بلغ 59 يوم الأحد الماضي بحسب موقع eonline.com:

في أواخر ديسمبر الماضي، كان كاري ضيفاً في قناة "إن بي سي" ببرنامج Saturday Night Live وقال فيه: إنه يشكر الدور الذي قدمه بقوة للناس في فيلم Ace Ventura. ولكن هناك فيلم كوميدي واحد شق به النجم الكبير عالم الشهرة بعد العديد من الأعمال وهو دوره في فيلم Dumb and Dumber.

وفيه قدم دور "لويد كريسماس“ مع النجم الرائع جيف دانيالز الذي قدم دور ”هاري دان“، واللذان يتميزون بالغباء الشديد وبحسن نية ينطلقون في مغامرتهما في محاولة إرجاع حقيبة مفقودة مليئة بالمال إلى صاحبتها ”ماري“، السيدة الجميلة التي تتجه إلى اسبن، الجهة التي إليها تبدأ رحلتهما الطويلة المليئة بالمواقف الكوميدية والمغامرات، ليقطعان فيها عرض الولايات المتحدة للوصول إلي ماري، ولكنهما لا يعلمان أن الحقيبة لا تخصها، لكنها تخص عصابة ترسل مجرمين يقومان بتتبعهما لاسترداد الحقيبة منهما.

* شركة نيو لاين سينما شعرت أن جيف دانيالز لا يصلح لهذا الدور في البداية وكانت تريد إشراك النجم بوبي فاريل بسبب أن دانيال لم يقدم أي أدوار كوميدية في السابق ناجحة.

وفي نفس الوقت اراد دانيالز التمثيل حقا مع جيم كاري، وأوضح في مقابلة العام 1994 ذلك وقال للشركة بأنه أراد الدور بشدة، ووافق على أن يتقاضى 50000 دولار فقط للقيام بالفيلم، في حين تم دفع 7 ملايين دولار للنجم جيم كاري، لكنه اقنع الجميع بدوره وأدائه الرائع.

* البدلة التي لبسها كلا من هاري ولويد ”الأزرق والبرتقالي“ ظلت على الفور الاختيار المحبب في احتفالات هالوين حول العالم لسنوات طويلة.

* النجم جيم كاري كان بالفعل بأسنان أمامية مكسورة إصابة قديمة أيام المدرسة الابتدائية، وفي الليلة السابقة لتصوير الفيلم أخذ جيم زجاجة شراب وبدا بالفعل بكسر أسنانه الأمامية لكي يبدوا غبيا في الصورة التابعة للشخصية.

* أما بالنسبة لزاوية قص الشعر بالوعاء فقال عنها كاري ”كنت أحاول معرفة أي شيء يجعلني أبدو بصورة أغبى“.

*النجمة لورين هولي رفضت دور في فيلم ”ايس فينتورا“ وذهب الدور إلى نجمة مسلسل فريندس كورتيني كوكس“ وقبلت دور ”ماري سوانسون“، الذي تم اختطاف زوجها وتركت حقيبتها مليئة بالنقود أوصلها لمعرفة هاري ولويد.