+A
A-

“بنفت” لـ “البلاد”: أكثر من نصف مليون دينار تبرعات خيرية

كشفت مسؤولة بشركة (بنفت) لصحيفة البلاد بأنه جرى تحويل أكثر من 540 ألف دينار لمؤسسات وجمعيات خيرية خلال 5 أشهر، وذلك بالاستفادة من ميزة تخصيص منصة للتبرع الخيري عبر التطبيق.


وسلط فيديو صحيفة البلاد الجديد على أثر استخدام تطبيق (بنفت) بالعمل الخيري وذلك من خلال التواصل مع محارب السرطان حسن الخيج وجمعية مدينة حمد الخيرية الاجتماعية الناشطة بمجال التبرعات الإلكترونية بالإضافة لمسؤولة من شركة (بنفت).


تصريح بنفت
وقالت مدير أول خدمات الدفع بشركة (بنفت) شفق الكوهجي بأن عدد الجمعيات المنضوية بخدمة التبرعات الخيرية زادت بالفترة الماضية. وذكرت أن عدد المنظمات الخيرية المشتركة بهذه الخدمة بلغ 55 مؤسسة وجمعية خيرية. ولفتت أن استخدام الجمهور لعمليات التبرع الخيري عبر التطبيق زاد بشكل ملحوظ، وذلك لسهولة اجراء المعاملة. وقالت إن معدل معاملات التبرعات الخيرية عبر التطبيق بلغت قرابة 15 ألف معاملة شهريا.

وأضافت: في الفترة ما بين شهر مايو 2020 ولغاية أكتوبر 2020 فقد بلغ عدد المعاملات 92 ألف معاملة. وبينت أن إجمالي المبالغ التي جرى تحويلها لمؤسسات وجمعيات خيرية في الفترة المذكورة أكثر من 540 ألف دينار.


محارب السرطان
إلى ذلك، قال محارب السرطان حسن الخيج لصحيفة البلاد بأنه يشكر جميع الأشخاص والجهات لتفاعلهم مع الفيديو الذي صوره، وأنه لم يطلب حشد الجهود للتبرعات، ولكن بعض الجمعيات سعت لذلك، ومشيرا للجهود الإيجابية لجمعية مدينة حمد الخيرية الاجتماعية التي أطلقت حملة للتبرع عبر تطبيق (بنفت).


وأكد حسن على وجود عديد من الجهات الأهلية التي ساهمت بشكل فعال في دعمه بالفترة الماضية قبل تدخل الجهات الرسمية لتحمل مصروفات العلاج، ولافتا الى أن من أبرز هذه الجهات جمعية الأحلام ومبادرة “ابتسامة”.


تجربة الجمعية
وقال رئيس جمعية مدينة حمد الخيرية الاجتماعية أحمد طاهر بأن الجمعية نسقت مع شركة (بنفت) في وقت قياسي لا يتجاوز 5 ساعات لإطلاق حملة خيرية الكترونية. وذكر أن حملة حسن حظيت بإقبال شعبي كبير وفي فترة قصيرة من عمر الحملات الإلكترونية.