+A
A-

النصف: تقديم باقة من البرامج والفعاليات عبر الواقع الافتراضي بمناسبة اليوم الأولمبي

أكد السيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية أن اليوم الأولمبي مناسبة عالمية لترسيخ القيم الأولمبية والتشجيع على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة لكل أفراد المجتمع.
وأضاف النصف بأنه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية فإن اللجنة تعتزم تقديم باقة من البرامج والفعاليات على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لإظهار الحدث بصورة جديدة ومبتكرة لإيصال الرسالة إلى أكبر شريحة من المجتمع، وذلك انطلاقًا من حرص اللجنة الأولمبية على نشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية في المجتمع البحريني.
وتابع النصف: " في كل سنة يحتفل العالم  باليوم الأولمبي والذي يرمز إلى تأسيس الحركة الأولمبية الحديثة من قبل مؤسسها الفرنسي البارون بيير دي كوبرتان .. لنحتفل بالروح الأولمبية والقيم الرياضية، حيث يعتبر اليوم الأولمبي بمثابة تذكير عن أهمية الرياضة في المجتمعات والتعبير عن قيم المحبة والصداقة والسلام والإحترام، .. وفي هذا العام ستكون نسخة 2020 مغايرة عن الأعوام السابقة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا (كوفيد – 19)".
واوضح النصف بأن اللجنة الأولمبية البحرينية بدأت التحضير والإعداد للاحتفالية منذ فترة طويلة بهدف تقديم مجموعة من البرامج والفعاليات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب أكبر عدد من افراد المجتمع والرياضيين وبمشاركة مجموعة من النجوم، متطلعا لتحقيق التميز والنجاح لنسخة 2020 من اليوم الأولمبي في ظل الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة لإخراج الحدث عبر الواقع الافتراضي بأفضل صورة.
يذكر أن اليوم الأولمبي يصادف الـ 23 من شهر يونيو من كل عام وتسمح اللجنة الأولمبية الدولية للجان الأولمبية الوطنية باختيار تاريخ آخر للاحتفال به للترويج للقيم الأولمبية والتشجيع على ممارسة الرياضة.