+A
A-

بنفت تبدأ بتشغيل منظومة الدفع اللا تلامسي عبر بنفت بي

أعلنت شركة بنفت، الرائدة في مملكة البحرين واللاعب الرئيسي في مجال المعاملات المالية الإلكترونية والتكنولوجيا المالية على مستوى المنطقة، عن البدء في تشغيل الدفع اللا تلامسي "Tap & Go" لمستخدمي تطبيق "بنفت بي"، والذي يمنحهم ميزة تسديد قيمة مشترياتهم بشكل رقمي لدى أجهزة نقاط البيع باستخدام هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.
تتيح خدمة الدفع اللا تلامسي "Tap & Go" لمستخدمي تطبيق "بنفت بي"، إجراء عملية دفع رقمية آمنة لشراء السلع والخدمات لدى أجهزة نقاط البيع المتوفرة لدى عدد كبير من المتاجر على مستوى المملكة. وتتّسم وسيلة الدفع الجديدة بسهولة كبيرة، حيث سيتوجب فقط على المستخدم وضع هاتفه الذكي بالقرب من جهاز نقطة البيع وفي حدود 4 سم لإجراء الدفع دون الحاجة لاستخدام البطاقة المصرفية.
وتحظى ميزة الدفع اللا تلامسي بمستوى أمان عالي جدًا، وهي تعمل ببرمجية تعتمد على الترميز، بما يعني أن بيانات البطاقة أو البيانات المصرفية للمستخدم لا تكون مُخزنة في هاتفه الذكي أو في جهاز نقطة الدفع، بل يتم حفظها في موقع آمن؛ ، ولا تسمح لأي طرف للوصول إلى التفاصيل الخاصة بالمستخدم.
وبهذه المناسبة، صرح السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت قائلًا: "يسعدنا جدًا الإعلان عن تدشين خدمة الدفع اللا تلامسي "Tap & Go" لمستخدمي تطبيق "بنفت بي"، التي تتيح لهم دفع قيمة مشترياتهم لدى أجهزة نقاط البيع باستخدام هواتف نظام أندرويد". وأضاف" جاءت الخدمة بناء على التوجيه والتنسيق مع مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع الشركات والمنظمات الدولية المسؤولة عن أنظمة المدفوعات والبطاقات (فيزا و ماستر كارد) " وأضاف" كما أننا نتقدم بالشكر لكافة البنوك والمؤسسات المصرفية المشاركة لدورها المحوري وتعاونها المثمر لإنجاز هذا المشروع الوطني الهام والذي يمنح المستخدمين حلول دفع أكثر سهولة وذات قيمة عالية تثري حياتهم. ومن هذا المنطلق، نتطلع قدمًا لتحقيق تطلعات المستخدمين وتعزيز استفادتهم من هذه الميزة على نطاق أوسع."
تشكل خدمة "Tap & Go" إضافة هامة على تطبيق "بنفت بي"، الذي يعد المحفظة  الالكترونية الأولى من نوعها في المملكة. وتمتاز وسيلة الدفع الجديدة بتمكين المستخدمين من تسديد مدفوعاتهم بدون حد أعلى لقيمة المعاملات المدفوعة دون وجود الرمز السري PIN، على عكس الوسائل الأخرى للدفع اللا تلامسي التي تسمح لهم بإنفاق 20 أو 50 دينار بحريني فقط حيث أن عملية الدفع اللا تلامسي عبر بنفت بي تعتمد أساسا على خاصية الأمان والإقفال التلقائي أو خصائص التحقق من الهوية من خلال التعرف على الوجه او البصمة او ادخال الرقم السري.
جدير بالذكر بأن عدد المسجلين في تطبيق بنفت بي قد تجاوز  500 ألف شخص مع تنوع خدمات الدفع الموجودة فيه، فإلى جانب عمليات الدفع في كافة نقاط البيع المنشرة بمملكة البحرين، يمكن إجراء التحويلات المالية ودفع الفواتير واستخدام سديم الافتراضية لدفع البترول وغيرها من الخصائص الهامة حيث تسعى الشركة لجعل التطبيق بمثابة أسلوبا ثقافيا لنمط الدفع في مملكة البحرين.