+A
A-

خالد بن حمد يُهنىء الفائزين في #أقوى_رجل_فالبيت

هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات المرحلة النهائية لبطولة #أقوى_رجل_فالبيت، والتي نُقلت من من خلال برنامج خاص تم بثه على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية، مشيدًا سموه بالمستويات القوية التي قدمها المشاركون في هذه المرحلة والتي عكست بصورة واضحة روح التحدي التي تميزوا من خلالها وقدموا أداء كبيرًا ساهم في إنجاح البطولة.
وقال سموه: "سعداء بالنجاح الذي حققته بطولة #أقوى_رجل_فالبيت، والتي وجهنا لإقامتها، بهدف مواصلة دعمنا للشباب والرياضة البحرينية في جميع الظروف، لاسيما خلال هذه الفترة والتي تشهد تطبيق الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد، من أجل تعزيز شعار اللجنة #نواصل_بعزم لمواجهة جائحة كورنا كوفيد 19".
وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتفاعل المميز لوزارة شؤون الإعلام برئاسة سعادة السيد علي بن محمد الرميحي، مع بطولة #أقوى_رجل_فالبيت، من خلال تخصيصها لبرنامج واستيديو خاص لنقل منافسات المرحلة النهائية من البطولة، والذي منح البطولة حضورا إعلاميا كبيرا، وساهم في إبرازها على الشكل الذي يحقق لها النجاح.
كما وأشاد سموه بالجهود المتميزة التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة ، من خلال تظافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، من أجل إظهار هذه البطولة بصورة مميزة، والذي كان له دور إيجابي في تحقيقها للهدف الذي رسمه سموه، من أجل استمرار الأهداف والنجاحات التي حققتها بطولة #أقوى_رجل_بحريني، والتي ساهمت في إبراز طاقات الشباب و عززت من مكانة مملكة البحرين كدولة حاضنة لمختلف الألعاب الرياضية، والذي يدعم بدوره موقع المملكة على خارطة الرياضة العالمية".
وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "مستمرون في دعم الشباب لاسيما على الصعيد الرياضي، من خلال المبادرات التي نطلقها، والذي ستساهم في منح الشباب المناخ الملائم لإبراز مواهبه وقدراته، والذي سينعكس على رفع مستوى وكفاءة الشباب، وظهور العناصر الشبابية المميزة، التي لديها الإمكانيات العالية والرغبة والتحدي والعزيمة لتحقيق النتائج والإنجازات المشرفة".
وخصصت وزارة شؤون الإعلام استديو خاص للبرنامج الذي بث على قناة البحرين الرياضية، وذلك لتغطية منافسات المرحلة النهائية من بطولة #أقوى_رجل_فالبيت، حيث بدأ البرنامج بتقديم التقارير المصورة، التي تحدثت عن رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للشباب والرياضة البحرينية، وسلطت الضوء على مبادرات سموه الهادفة لاحتضان الشباب البحريني في مختلف المجالات لاسيما الرياضية، والأهداف التي رسمها سموه من خلال هذه المبادرات، والتي عكست بصورة واضحة الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه بالشباب، عبر تهيئة الأجواء المناسبة لهم لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم، وكذلك اهتمام سموه بالرياضة وتعزيز دورها كنمط حياة صحي في المجتمع.
بعدها، نقل البرنامج منافسات المرحلة النهائية والتي شهدت مشاركة 10 لاعبين تأهلوا لهذه المرحلة، وهم: محمد يوسف الصوفي، علي عادل الشيخ، سيد ماجد آل شرف، محمد صلاح يوسف، حسن نزيه بوغمار، طارق عبدالرحمن عبدالله، خالد محمد السعيدي، علاء إبراهيم الأصمخ، هشام يوسف أحمد وأحمد عبدالعزيز خضر. حيث تنافس المشاركون في إجراء تمارين هذه المرحلة، وهي: تمرين أوفر هيد بار بريس، تمرين سكوات و تمرين الرفعة المميتة، حيث اعتمدت اللجنة الفنية للبطولة احتساب عدد التكرار في جميع التمارين خلال 60 ثانية.
وقد جاءت نتائج المرحلة النهائية من البطولة، بفوز اللاعب سيد مجيد آل شرف بالمركز الأول بعد حصوله على مجموع 68 نقطة، فيما حل اللاعب محمد صلاح يوسف في المركز الثاني بعد أن حصل على مجموع 67 نقطة، بينما حل اللاعب طارق عبدالرحمن عبدالله في المركز الثالث بعد حصوله على مجموع 62 نقطة.
وأسفرت باقي النتائج، عن حصول اللاعب علي عادل الشيخ على المركز الرابع بعد حصوله على 61 نقطة،  وحصل اللاعب خالد محمد السعيدي على المركز الخامس بعد حصوله على 56 نقطة، وحصل اللاعب هشام يوسف أحمد على المركز السادس بعد حصوله على 54 نقطة، وحل اللاعب حسن نزيه بوغمار في  المركز السابع بعد حصوله على 51 نقطة، وحل اللاعب أحمد عبدالعزيز خضر في  المركز الثامن بعد حصوله على 50 نقطة، وحل اللاعب محمد يوسف الصوفي في المركز التاسع بعد حصوله على 38 نقطة وحل اللاعب علاء إبراهيم الأصمخ في المركز العاشر بعد حصوله على 32 نقطة.
وفاجأت اللجنة المنظمة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بإرسال سيارة ليموزين  إلى مقر سكنهم من أجل الاحتفاء بهم وتكريمهم، بعد حصولهم على هذه المراكز في البطولة،  حيث أبدى الفائزين اعجابهم بهذه الفكرة وسعادتهم بالتكريم بعد انتهاء منافسات المرحلة النهائية.
وبحسب جوائز البطولة، فقد حصل صاحب المركز الأول على 10 آلاف دولار، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 5 آلاف دولار، بينما حصل صاحب المركز الثالث على 3 آلاف دولار، وأما عن بقية المراكز، فقد حصل صاحب المركز الرابع وصاحب الخامس على 1000 دولار، وحصل صاحب المركز السادس وصاحب المركز السابع على 800 دولار وحصل أصحاب المراكز من الثامن وحتى العاشر على 500 دولار.