أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4314
الخميس 06 أغسطس 2020

الصحة: إجراء 9166 فحص يوم الخميس.. ورصد 375 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 369 حالة

وزارة الصحة تعلن أن الفحوصات التي بلغ عددها 9166 في يوم 6 أغسطس 2020، أظهرت تسجيل 375 حالة قائمة جديدة منها 138 حالة لعمالة وافدة، و 237 حالة لمخالطين لحالات قائمة، كما تعافت 369 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 39945

مواطن يبلغ 15 عامًا ينقل كورونا إلى 7 أشخاص

رصدت وزارة الصحة عن 7 حالات قائمة بين 3 أسر مختلفة تمت إصابتهم بعد مخالطتهم لمواطن يبلغ من العمر 15 عامًا تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، وجميع الحالات القائمة مرتبطة بالأسرة حيث تبيّن إصابة 5 حالات كانت على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولًا وتشمل الأم والأخت والعمات، وحالتان تم إصابتهما من خلال العمة.

البحرين ضبطت خلال 8 سنوات مواد متفجرة وأسلحة والتحقيقات كشفت تورط حزب الله الإرهابي

ذكرت وزارة الداخلية عبر حسابها في "تويتر" أنه "في تقرير بثته قناة "العربية" مساء اليوم ... الأجهزة الأمنية البحرينية ، تتمكن خلال السنوات الثماني الأخيرة من ضبط كمية كبيرة من المواد المتفجرة شديدة الخطورة ، إضافة إلى أسلحة وعبوات متفجرة وآلاف الطلقات النارية. وأضافت "إحباط عمليتي تهريب مواد متفجرة للبحرين من إيران وضبط سيارتين محملتين بالمتفجرات". وتابعت "كشفت إفادات الأشخاص المقبوض عليهم عن وقوف حزب الله الإرهابي وراء هذه العمليات".

تباين أسعار النفط وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود

تباينت أسعار النفط اليوم الخميس، إذ عوض انخفاض الدولار الأميركي أثر بعض المخاوف من أن الطلب على الوقود قد يتعثر بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم.

خلاف السد مستمر.. مصر ترفض مقترحاً إثيوبياً

جددت مصر رفضها ملء سد النهضة بشكل أحادي من قبل إثيوبيا. كما أعلنت رفضها مقترحاً إثيوبياً تجاهل توصيات الاتحاد الإفريقي بشأن هذا الملف الذي تعقد حله في الفترة الأخيرة، لاسيما بعد إعلان أديس أبابا الانتهاء من المرحلة الأولية لمل السد، الذي تعلق عليه البلاد آملاً كبيرة، في حين تتخوف منه كل من القاهرة والخرطوم.

ترمب: انفجار لبنان ربما حصل بفعل متفجرات أو هجوم

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أن لا أحد يستطيع أن يحدد حالياً ما إذا كان الانفجار الذي هزّ بيروت، الثلاثاء، هجوماً أم لا. وقال خلال مؤتمر صحافي مساء الأربعاء إن "انفجار لبنان ربما يكون حدث بفعل متفجرات أو هجوم"، مضيفاً أن "هناك اختلافاً في الرأي حول ما حدث".
في الحدث
بلادنا
اقتصاد
دولي
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية