+A
A-

KHK بوكسينغ والمجلس العالمي للملاكمة يعقدان لقاء خاصا لبحث تطوير الرياضة

كتبت منظمة KHK بوكسينغ مع مجلس الملاكمة العالمي صفحة جديدة في التاريخ مؤخرًا هذا العام، مع إعلانهما عن إطلاق أول بطولة ملاكمة عربية، والتي ستساعد على تحسين تعزيز رياضة المُلاكمة في المنطقة.

وقد انطلقت مُحادثات جديدة مؤخرًا بين كلا الطرفين لتعزيز التعاون والشراكة، حيث التقى كلًا من: رئيس مجلس الملاكمة العالمي السيد موريسيو سوليمان وسفير المجلس في إسبانيا السيد لوسيانو "تشانو" بلاناس، مع الرئيس التنفيذي لـKHK السيد محمد شاهد، وذلك لمناقشة سبل تطوير رياضة الملاكمة في المنطقة وخارجها.

ويمتلك المجلس معرفة عميقة في كيفية استهداف أسواق جديدة وتحويل رياضة المُلاكمة لمصدر للرفاهية والمُتعة.

ومن المعروف أن مُنظمة KHK الرياضية انتقلت بفنون القتال المختلطة إلى مستوى عالي في المنطقة وخارجها، وتمتلك أعلى مستوى من الخبرة فيما يتعلق بتطوير الرياضة. حيث استطاعت المُنظمة في إحداث ثورة تطويرية في هذه رياضة  MMA بالمنطقة بفضل مبادراتها النوعية، منها تدشين صالة خاصة لفنون القتال فريق خالد بن حمد للهواة والمحترفين وتدشين بطولة بريف للمحترفين، الماركة البحرينية المسجلة في سماء رياضة فنون القتال المختلطة العالمية.

وأعرب السيد سوليمان عن عظيم امتنانه إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على اهتمام سموه المُستمر في تطوير رياضة المُلاكمة، مؤكدًا أن هذه الشراكة ستجلب النجاح لهذه الرياضة بالشرق الأوسط.

ويُعتبر المجلس العالمي للمُلاكمة أحد أوائل المُنظمات العالمية في عالم رياضة المُلاكمة، وارتبط اسمه مع العديد من الأساطير العالمية منهم: محمد علي كلاي، وجو فريزر، وشوكار ري ليونارد، وفلويد مي ويذر جي آر، وروي جونيز، وجوليو سيزار شافيز، ونجوم اليوم برياضة المُلاكمة ومنهم كانيلو الفاريس، وماني باكيو، وتايسون فيوري وفاسيل لوماشينكو.