أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4262
الإثنين 15 يونيو 2020

16 تريليون حوافز.. هل يتعافى العالم على أنقاض الديون؟

معهد التمويل الدولي يقدر حجم حزم التحفيز بـ 16 تريليون دولار.. لكن التعافي الاقتصادي قد يكون له آثار جانبية مؤرقة خلال الفترة المقبلة، في الوقت الذي تجاهد فيه حكومات العالم لإيجاد مصدر للأموال لتحفيز اقتصادها ضد المخاطر.

خبير أميركي يحذر: "الموجة الثانية" من كورونا بدأت

أكد خبير أميركي، الاثنين، أن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت في الولايات المتحدة، محذرا المواطنين من مخاطرها، مطالبا في الوقت نفسه القطاع الصحي بالاستعداد جيدا لها.

الحكومة تقرر يوما للطبيب البحريني بالأربعاء الأول من نوفمبر.. وإطلاق جائزة بإسم سمو رئيس الوزراء للأطباء المتميزين

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، وقد أدلى سعادة الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء عقب الاجتماع بالتصريح التالي:

بعد أزمة فلويد.. جونسون يدعو لبحث المساواة العرقية في بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيشكل لجنة للنظر في المساواة العرقية بالمملكة المتحدة، وذلك بعد أسبوعين من الاحتجاجات التي أثارتها وفاة جورج فلويد في مينيابوليس الأميركية. وقال جونسون لصحيفة "ديلي تليغراف" إن اللجنة ستنظر في "جميع جوانب عدم المساواة – سواء في التوظيف والنتائج الصحية والأكاديمية وجميع مناحي الحياة الأخرى."

إقرار حكم الإعدام بحق شاب قتل شرطي ومواطن في دمستان وكرزكان

أقرت محكمة التمييز حكم إعدام صادر بحق شاب مدان بقتل كل من النائب عريف علي محمد علي ومواطن، وإصابة عامل آسيوي، بمنطقتي دمستان وكرزكان في تفجيرين منفصلين حدثا في العام 2014، كما قضت بتصحيح الحكم جزئيا بإلغاء عقوبة إسقاط الجنسية البحرينية عن الطاعن، فيما نقضت الحكم بحق طاعنين آخرين محكومَين بالسجن المؤبد وأمرت بإعادة القضية لمحكمة أول درجة للفصل فيها من جديد بالنسبة لهما فقط.

أكثر من 431 ألف وفاة بكورونا في العالم

أودى فيروس كورونا المستجدّ بـ431 ألفا و193 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 19,00 ت غ الأحد. وسُجّلت رسميّاً أكثر من سبعة ملايين و848 ألفا و160 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. ولا تعكس الأرقام إلّا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري فحوصا لكشف الإصابة إلا لمن يستدعي وضعه دخول المستشفى. وبين هذه الحالات، أُعلن تعافي ثلاثة ملايين و534 ألفا و200 شخص على الأقلّ.
في الحدث
آراء
مشاركات
بلادنا
اقتصاد
دولي
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية