+A
A-

Chernobyl يقود سباق جوائز بافتا بـ14 ترشيحاً

تصدّر المسلسل القصير Chernobyl تشريحات”جوائز الأكاديمية البريطانية لحرف التلفزيون” و”جوائز فيرجن ميديا الأكاديمية البريطانية للتلفزيون”، وهي جوائز تلفزيونية تتبع الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا)، بـ14 ترشيحاً.

ويتطابق عدد تشريحات “تشيرنوبيل” من HBO مع العدد الذي حققه مسلسل Killing Eve العام الماضي، ما يجعله العمل الأكثر ترشيحاً في تاريخ الجوائز.

وتشمل ترشيحات “تشيرنوبيل” فئات متعددة، بينها تصميم الأزياء، الإخراج، التوضيب، المكياج والشعر، الموسيقى الأصلية، التصوير والإضاءة، وغيرها. ونجح مسلسل The Crown من “نتفليكس” في حصد سبع ترشيحات، بينما حصد كل من Fleabag وGiri/Haji ستة تشريحات لكل منهما.

كما نال كل من His Dark Materials وThe Virtues خمسة ترشيحات، فيما نال Killing Eve وSex Education وTop Boy أربعة ترشيحات.

يذكر أن جوائز “بافتا” التلفزيونية كان من المقرر تنظيمها ربيع هذا العام، لكن تم تأجيلها نتيجة فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تقام “جوائز التلفزيون” في 31 يوليو/تموز، مسبوقة بـ”جوائز حرف التلفزيون” في 17 يوليو/تموز. وسيقام الحدثان في استوديو مغلق وعروض تحترم التباعد الاجتماعي.

وتتنافس عدة مسلسلات أجنبية على جائزة ” must-see moment/لحظة يجب مشاهدتها” في حفل جوائز بافتا لهذا العام.

وجائزة “لحظة يجب مشاهدتها” هي الجائزة الوحيدة التي يصوت على اختيارها الجمهور في الحفل، وتقدم للأعمال التلفزيونية الأعلى تأثيرًا بين الجمهور.

1- Coronation Street

تمزقت قلوب متابعي المسلسل الدرامي “شارع كورونيشن” الذي عرض في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما خسرت سينيد أوزبورن معركتها ضد سرطان الرحم وتوفيت بهدوء، بينما زوجها جالسا بجوارها يحكي لابنهما الصغير دانيال قصة ما قبل النوم.

وفازت الممثلة كاتي مكجلاين بجائزة التلفزيون الوطني عن دورها في هذا المسلسل، وأهدت الجائزة لمريضات سرطان الرحم.

2- Fleabag

تعلّق قلوب مشاهدي المسلسل الدرامي “فليباج” بمشهد مصارحة أبطال المسلسل أندرو سكوت وفيبي بريدج بحبهما لبعضهما في الكنيسة، إذ مثّل ذروة قصة حبهما الملتهبة.

يرى بطل العمل أندرو سكوت، أن هذا المشهد تحديدًا استثنائيَا.

3- Gavin and Stacey

حقق مشهد تقدم البطلة نيسا (روث جونز) للزواج من سميث (جيمس كوردون) نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، وتعلقوا به بشدة، خاصةً أنه ظل سرًا حتى آخر لحظة.

4- Game of Thrones

حظي الموسم الثامن من “صراع العروش” بردود فعل متباينة، إلا أن الكل أجمع على روعة مشهد قتل أريا ستارك (ميسي ويليامز) ملك الليل أو نايت كينج.

انبرى كثير من متابعي المسلسل لشكر صناعه على مواقع التواصل الاجتماعي على هذا المشهد تحديدًا، ولا عجب أنه احتل مركزًا في القائمة.

5- Line of Duty

صدم مشهد ذبح الضابط المتخفي جون كوربيت على يد أحد المجرمين في الموسم الخامس من المسلسل الجمهور بشدة، الذي رأى أن المشهد كان عبقريًا رغم صدمتهم.

6- Love Island

المسلسل الواقعي الوحيد الذي نجح في حجز مكان لنفسه في القائمة، وينافس مشهد رجوع المتسابق مايكل جريفيث إلى جوانا شيمونديز بدلًا من أمبر جيل على الجائزة بسبب شعبيته لدى الجمهور.