العدد 4233
الأحد 17 مايو 2020
banner
أما حان الوقت للحظر الكلي؟
الأحد 17 مايو 2020

تصاعدت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مملكة البحرين بشكل كبير خلال الفترة الماضية في مؤشر لا يمكن إلا أن يدل على استهتار وعدم التزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات الرسمية وأهمها عدم الالتزام بالجلوس في المنزل والتباعد الاجتماعي، فالقفزات في أعداد المصابين بالمرض في الفترة الأخيرة دليل واضح على أن هناك فئة غير ملتزمة إطلاقا بهذه التعليمات.

نعم نعلم أن العديد منا ملتزم بالتعليمات ولا يغادر المنزل إلا للضرورة، إلا أننا لا نستطيع أن ننكر أن هناك فئة من الناس لم تلتزم بهذه التعليمات ومازالت تستسهل المرض معرضة حياتها وحياة الآخرين للخطر.

ما قامت به حكومة مملكة البحرين لمكافحة الكورونا، خطوات يشار لها بالبنان عالميا، لكن جميع تلك الإجراءات لا يمكن أن تؤتي أكلها دون تعاون والتزام تام من جميع مواطني ومقيمي مملكة البحرين بالتعليمات والإرشادات.

أعتقد بل أجزم بأننا بلغنا مرحلة مهمة ومفصلية في مواجهتنا الفيروس، حيث بات على الفرد منا أن يتحمل الجزء الأكبر من جهود مقاومة المرض بالتعاون مع الدولة التي قامت بكل ما يمكنها أن تقوم به، لذا فإن مكوثنا في المنزل أمر يجب أن نلتزم به إذا لم يكن طوعا فبقوة القانون، فمن غير المنطقي أن ينسف استهتار فئة من الناس جهود الدولة والتزام الأغلبية الماكثة في منازلهم، لذلك أعتقد أننا بلغنا مرحلة الاستعانة بالقانون وإجبار الناس على اتباع التعليمات، فأنا اليوم أضم صوتي للأصوات المنادية بضرورة فرض الحظر الكلي خصوصا أننا على مشارف العيد حيث يكثر التزاور بين الناس ما يرفع فرص انتشار المرض في هذه الفترة.

رسالة لكل من يستهتر ويتساهل بالأمر، هناك من يبات خارج المنزل في سبيل حمايتك، هناك من تترك أبناءها ولا تجتمع معهم على سفرة الإفطار لسلامتك، هناك من أصيب بالمرض وهو يحاول أن يحتوي المرض كي لا يصلك، فإن كانت حياتك لا تعنيك بالله عليك خاف الله فيهم وقر في منزلك.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية