+A
A-

جامعة البحرين تودع استاذ التربية الرياضية صليبيخ

فقدت الأسرة الرياضية وكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين الدكتور علي يوسف صليبيخ استاذ مساعد بعلم النفس الرياضي بقسم التربية الرياضية والذي وافته المنية الثلاثاء بعد صراع مع المرض.

وعاني صليبيخ من ورم سرطاني اكتشفه الأطباء في جدار البطن ثم خضع لعملية جراحية لاستئصال الورم في ألمانيا بشهر نوفمبر الماضي، وتعرض صليبيخ إلى مضاعفات صحية خلال الفترة الأخيرة ليفارق الحياة إلى مثواه الأخير.

ويعتبر الدكتور علي صليبيخ من أبرز الأكاديميين والباحثين في كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين وله عدة أبحاث ودراسات وأطروحات في مجال تخصصه وتحديدا علم النفس الرياضي، وقد حصل صليبيخ على جائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي بفئة البحوث المتميزة التي تشرف عليها اللجنة الأولمبية البحرينية في مايو 2018، وله العديد من المشاركات التلفزيونية في عدد من البرامج المحلية من بينها برنامج الملعب الذي يعرض على قناة البحرين الرياضية وكتابة الأعمدة في عدد من الصحف المحلية.

والراحل حاصل على دكتورا الفلسفة في علم نفس الرياضة من جامعة الأسكندرية بمصر عام 2011، وهو عضو اتحاد علم النفس الرياضي التطبيقي (AASP) وعضو جمعية أمريكا الشكالية لعلم نفس الرياضة والأنشطة البدنية. ويقول الراحل في إحدى تغريداته تعبيرا عن حبه لمهنته وهو يضع صورة لمبنى الكلية " هذا المكان ليس مجرد مبنى نتناول فيه أطراف العلم، أدركت أنني في مكان مليء بالشغف والطموح بالحب.. أن تكون فردا من أفراد اسرة التربية الرياضية هذا بحد ذاته شيئا عظيما".