+A
A-

إطلاق تطبيق FIA SPORT لخدمة العامة والمتطوعين خلال أبريل

ترأس السيد سيان من سنغافورة الاجتماع الأول للجنة المحكمين والمتطوعين الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA والذي عقد بمدينة جنيف السويسرية صباح أمس الأول الثلاثاء الموافق 3 من شهر مارس الجاري.

ورحب السيد سيان بجميع أعضاء اللجنة مشيداً بجهودهم الكبيرة من أجل تطوير عمل المتطوعين والمحكمين ودعم الاتحاد الدولي للسيارات وعللا رأسه السيد جون تود.

وشارك في هذا الاجتماع عبدالعزيز الذوادي مدير عام الاتحاد البحريني للسيارات عضو لجنة المحكمين والمتطوعين وحضور جميع الأعضاء.

وقررت اللجنة باطلاق تطبيق خاص (FIA SPORT) خلال شهر أبريل القادم سيكون متاح للعامة في ذلك الوقت، حيث يتضمن التطبيق العديد من المعلومات حول اللجنة ومعلومات عن السباقات والبطولات وما يستفيد منه المتطوعين في مجال عالم رياضة السيارات، حيث سيسهل هذا التطبيق التواصل بين جميع المتطوعين من مختلف أنحاء العالم ويضم العديد من المعلومات عن رياضة السيارات.

كما تم التطرق في الاجتماع الأول للبطولات والسباقات في الموسم الجديد وعلى رأسها سباقات الفورمولا واحد التي ستنطلق هذا الشهر، مواكبة كل ما هو جديد في نظم الأمن والسلامة، الاحترازات الصحية الواجب اتباعاها خلال عمل المتطوعين في مختلف السباقات والبطولات، تم استعراض دور الحكام بمختلف المهاهم في البطولات المتنوعة، كما سيتم أيضاً استعراض السباقات والبطولات المقبلة وتوزيع الحكام والمنظمين في هذه البطولات بالشكل المناسب وعلى حسب احتياجاتها، وأكدت اللجنة في اجتماعها على أهمية استعراض كل ما من شأنه خدمة الجانب التنظيمي في سباقات السيارات وبطولاتها والعديد من المحاور الأخرى والأجندة.

كما تقوم اللجنة باعداد دراسة خاصة حول كيفية حماية المنظمين بأقصى الدرجات، حيث تشمل الدراسة بأن يتم توفير خوذة خاصة للمنظمين خلال السباقات المختلفة حسب النظام وحسب الاحتياجات، حيث مازالت الدراسة قائمة حول هذا المشروع الذي تسعى اللجنة للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن مما يساهم في رفع مستوى الأمن والسلامة للمنظمين.

وتسعى لجنة المحكمين والمتطوعين الدولية بتطوير قدرات وامكانيات الحكام والمتطوعين مما يساهم في تحقيق اعلى نسبة نجاح لرياضة السيارات ويساهم بشكل كبير في عنصري الأمن والسلامة في عالم الرياضة المكيانيكية.