+A
A-

"مركز عيسى الثقافي" يدشن كتابا تاريخيا حول ""البروتوكولات والمراسم" في عهد حاكم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة مساء الأحد

يقيم مركز عيسى الثقافي يوم الأحد (1 مارس 2020م) في الساعة 8 مساءً، حفل تدشين لكتاب "البروتوكولات والمراسم في عهد صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى بن علي آل خليفة 1932-1942م" لمؤلفه المؤرخ البحريني راشد عيسى الجاسم، وذلك بمناسبة مئويات تأسيس مؤسسات الدولة الحديثة بمملكة البحرين.

ويعد الكتاب مرجعاً أساسياً للباحثين والمهتمين في مجال التاريخ والمراسم والعلاقات السياسية والدبلوماسية في مملكة البحرين. ويستعرض أبرز سمات وخصائص البروتوكولات والمراسم الملكية خلال حقبة مهمة من تاريخ مملكة البحرين الحديث، ليؤكد على أن المراسم الملكية وأعراف الحكم الرشيد في عصر صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد، حفظه الله، تنطلق من عادات وأعراف وممارسات ملكية عريقة توارثها حكام البحرين منذ تأسيس الدولة البحرينية الحديثة.

ويتضمن الحفل معرضا للمخطوطات والوثائق والصور التاريخية التي استند عليها الباحث في تأليفه الكتاب. كما سيقدم الباحث عرضا تقديميا للكتاب، يليه التدشين الرسمي.

ويدعو المركز جمهور المختصين بمجالات المراسم والبروتوكولات والشؤون الدبلوماسية والمهتمين في التاريخ والثقافة في مملكة البحرين لحضور الحفل الذي يهدف إلى تعزيز النتاج الفكري للمملكة.