العدد 4084
الجمعة 20 ديسمبر 2019
banner
احتفالات البحرين... احتفاء وفرح وتفاؤل
الجمعة 20 ديسمبر 2019

احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية ليست كأية احتفالات؛ فهي احتفاء بالماضي التليد، وفرح بالحاضر الزاهر، وتفاؤل بالمستقبل المشرق بعون الله. في السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر من كل عام يستذكر البحرينيون وهاماتهم تطاول السماء فخرا؛ سِيَرَ أجدادهم الذين سطّروا على ثرى الوطن الطهور ملاحم ستبقى خالدة في وجدان البحرين وذاكرتها الوطنية.

وفي دولة ممتدة الجذور، لها تقاليدها الراسِّخة كمملكة البحرين تبقى القيم السامية المستمدة من الشريعة الإسلامية السمحاء، نهجا لا يَحيدُ عنه أبناؤها؛ فهي الإرث الثمين الذي حافظ على روح الأسرة الواحدة المتعاضدة المتماسكة كالبنيان المرصوص، وعلى هذا الأساس الصلب جاء بناء الدولة البحرينية الحديثة التي انضوت تحت مظلَّة الأمم المتحدة، دولةً كاملة العضويَّة، وواصل أبناؤها رفع صروح البنيان ومجاراة التطور السريع في شتى الميادين ومختلف المجالات، حتى أضحت المملكة أنموذجا يحتذى في الريادة.

اليوم يفاخر البحرينيون العالم بما وصلت إليه مملكتهم من ازدهار ونماء بفضل رؤية قائد مستنيرة، آمن بقدرات أبناء شعبه على العطاء وتحدي كل المعوقات، ورَسم لهم مشروعه الإصلاحي ملامح نهضة شاملة يعيشونها واقعا ملموسا، ويجنون حلو ثمارها؛ في إطار دولة المؤسسات والقانون، دولة المواطنة واحترام حقوق الإنسان، واحة الأمن والسلام والمحبة والوئام.

ولأن أهم أولوياتها بناء الإنسان؛ فقد نجحت المملكة في إعداد جيل قابض على الثوابت، مُعزَّزٍ بالولاء والانتماء، متسلِّح بالعلم والمعرفة، قادر على الولوج إلى المستقبل بكل ثقة، ليواصل مسيرة النهضة، وقد مُهِدت له كل الدروب ليصل إلى مبتغاه.

بمِثل هذا الأنموذج العريق بماضيه، المتميز بحاضره، والمتفائل بمستقبله، يحق لكل بحريني وبحرينية الفخر والاعتزاز، ويوجِبُ عليهم في الوقت نفسه مواصلة العمل الدؤوب المخلص، كلٌ في مجاله وحسب اختصاصه، لإدامة زخم الإنجاز والنجاح، لتحافظ المملكة على ريادتها في ظل قائد مسيرتها المُظفَّرة، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أيده الله.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .