+A
A-

معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019)‎ يحقق نجاحًا منقطع النظير

حققت النسخة الثانية من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019)، التي أقيمت تحت رعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه نجاحًا منقطع النظير، وقد أقيم المعرض برئاسة تنفيذية من قبل سمو اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع.

وحقق معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019)، الذي يعد المناسبة الأشمل والأبرز في مجال الدفاع، شهرة واسعة على مختلف المستويات، من حيث استعراض أحدث أنظمة الدفاع والتكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع البري والجوي والبحري وعرض أحدث التطورات في المعدات، والآلات وأنظمة المعلومات والمراقبة في المجال العسكري.

وقالت العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة شركة فعاليات للتنظيم السيدة أمل المرباطي: "نحن سعداء للغاية بنجاح النسخة الثانية من معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بايدك 2019)، الذي حقق بالتأكيد انتشارًا أوسع من النسخة الأولى، وسيستمر نجاح هذا الحدث بلوغ مستويات أعلى، فقد قمنا في الوقت الحالي بحجز 65? من العارضين الحاليين للمشاركة في بايدك 2021 ونتوقع مشاركة المزيد من الشركات العارضة في النسخة المقبلة، كما نود أن نشكر الإسناد والدعم الكامل والشامل من قوة دفاع البحرين في إطار دورها الوطني المشهود في تعزيز الأمن والاستقرار ممثلة في عدد من الأسلحة والوحدات والمديريات ومن ضمنها الحرس الملكي وسلاح الجو الملكي البحريني وسلاح البحرية الملكي البحريني بالإضافة إلى الحرس الوطني ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة شؤون الإعلام ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) لكونها شريك المعرفة لمؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا العسكرية (مِمتك) وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، ومركز الاتصال الوطني والعديد من الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى لدعمهم الكبير في جعل هذا الحدث استثنائيًا، كما نشكر شركة  (كلاريون إيفنتس) كونهم المنظم المشارك للحدث بالإضافة إلى دور شركائنا الرعاة من الشركات العارضة على جعل نجاح هذا الحدث ممكنًا".

وفي هذه النسخة 2019 جاءت النتائج بحضور  11,000 زائر، أي بزيادة 19 ? عن عام 2017، من 53 دولة، وحضور أكثر من 800 زائر للأنشطة التي أقيمت خارج موقع المعرض، كما كان هناك أكثر من 1000 مشارك في مؤتمر التكنولوجيا العسكرية في الشرق الأوسط على مدار يومين ضمن جلسات المؤتمر، إضافة إلى مشاركة  171 شركة عارضة من 33 دولة، بمساحة عرض إجمالية تبلغ 13,200 متر مربع، ومساحة صافية 6,900 متر مربع بنسبة استخدام بلغت 11? أكثر من عام 2017. وقد حُجزت أجنحة الدول المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة وباكستان والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والهند وكوريا.

أما بالنسبة لوفود كبار الشخصيات، فقد شارك  63 وفدًا دوليًا رسميًا من 25 دولة حضروا 805 اجتماعًا لوفود كبار الشخصيات. كما ارتفع عدد المشاركين من وسائل الإعلام إلى 32? من عام 2017 حيث جمع الحدث 154 مشاركًا من وسائل الإعلام المسجلة، كما وكان هناك 57 شريكًا رسميًا من وسائل إعلام الدفاع والأمن وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50? عن عام 2017.

وستواصل مملكة البحرين التي تتمتع بموقع استراتيجي جغرافي مهم، أداء دورها في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وستكون أهداف الأمن والاستقرار الإقليمي والعسكري بالإضافة للتكنولوجيا، دائمًا هي الغاية من الحدث وصلب تركيزه، وقد سلط الحدث الذي استمر ثلاثة أيام الضوء على قضايا الأمن والسلامة البرية والجوية والبحرية.