+A
A-

مركز عيسى الثقافي يدشن كتاب (ميمي والقمر)

دشن مركز عيسى الثقافي اول كتاب من تأليف مجموعة من الاطفال، بعنوان "ميمي والقمر وقصص أخرى"، الذي تم إعداده بإشراف وتنسيق اخصائيين بمكتبة الأطفال بالمركز، وذلك بحضور مسؤولي المركز واولياء أمور الاطفال والمختصين في أدب الطفل الكاتبين ابراهيم بشمي وإبراهيم سند.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة إن هذا الكتاب يعد من الإنجازات النادرة التي تبرز مهارات الكتابة الإبداعية لدى الاطفال، ويهدف إلى استكشاف وتنمية مهارة التفكير والخيال القصصي، خصوصًا وأنه اول إصدار قامت بتأليفه مجموعة متميزة من الطلبة من رواد مكتبة الاطفال والمواظبين على المشاركة في أنشطتها الثقافية المتواصلة، مشيدا بجهود مكتبة الاطفال والمكتبة الوطنية على المبادرات  التشجيعية لإذكاء روح الإبداع، وكل من ساهم في الإشراف وتحرير الكتاب من أخصائيي المكتبة، ومهنئًا أولياء أمور الاطفال على هذا الإنجاز الرائع.

من جانبه عبر مدير المكتبة الوطنية بالمركز الدكتور منصور سرحان عن شكره للدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة على اهتمامه الشخصي بالفعاليات والأنشطة المتعلقة بالأطفال، ومنها تشجيعه ودعمه طباعة أول كتاب يؤلف من قبل مجموعة من طلبة المرحلة الابتدائية، موضحا بأن القصص العشرة الموجودة في الكتاب تعد من أفضل مشاركات مسابقات اليوم العالمي للكتاب لعام 2018م، حيث أثنى على دور الكاتب إبراهيم سند في مراجعة وتحكيم مسابقات قصص الاطفال.

وتضمن الاحتفال فقرة لقراءة القصص العشرة التي يحويها الكتاب، حيث قام كل طفل بقراءة القصة التي ألفها أمام الحضور، والتي لاقت جذب وتفاعل مع الأحداث المشوقة. ثم جرى تكريم الاطفال الذين شاركوا في كتابة القصص، وهم: أحمد ناصر العوضي، تقية عبد الأمير الشواي، حسن عباس حسن، ريانة محمد المير، شهد إبراهيم المعتوق، عايشة عبدالعظيم خليفة، علي محمد علي، فاطمة عباس علي، لارا راشد السويدي، منى سيد نور الدين. كما تم تكريم أخصائيي المكتبة لبابة سلمان و آلاء نعمة وايمان طوق لإشرافهم على تحرير كتاب "ميمي والقمر وقصص أخرى".