+A
A-

الهلال الأحمر يقيم فعالية للتوعية بخطورة السمنة على صحة الإنسان

أقامت لجنة التوعية الصحية في جمعية الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي الهندي في حديقة السلمانية فعالية للتوعية عن السمنة ومخاطرها على وظائف الجسم، وذلك تحت شعار "حياه بدون سمنه: للبقاء بصحه جيدة".

وشملت الفعالية على العديد من الأنشطة حيث نظم المنتدى الاجتماعي الهندي تمارين رياضيه للحضور، في حين قام أعضاء الجمعية بنشر الوعي الصحي عن السمنة واضرارها، حيث القى الدكتور حسن رضى محاضرة أشار فيها إلى أن السمنة من الأمراض التي باتت تنتشر كثيرا في مختلف المجتمعات، وتؤثر كثيرا على الحالة الصحية العامة للإنسان.

وفي إطار هذه الفعالية قام عدد من متطوعي الهلال الأحمر البحريني بقياس الوزن والطول وحساب كتلة الجسم، وقياس السكر وقياس ضغط الدم لمرتادي حديقة السلمانية، كما قدم فريق الإسعافات الأولية تدريب على الإنعاش القلب الرئوي.

وتم عمل نشاط ترفيهي للأطفال شمل الرسم على الوجوه والمسابقات الرياضية. تم توزيع هدايا للأطفال وأكل صحي على الحضور.

وقد مثلت جمعية الهلال الأحمر البحريني في هذه الفعالية السيدة ميسر صبري رئيسة لجنة التوعية الصحية، وحضرت الفعالية الدكتورة كوثر العيد عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني وعدد من المتطوعين.

وفي ختام الفعالية أعرب رئيس المنتدى الاجتماعي الهندي السيد جواد باشا عن شكره لجمعية الهلال الأحمر على هذا التعاون، وخص بالشكر السيدة ميسر صبري رئيسه لجنة التوعية الصحية على حسن تنظيم الفعالية وقدم درعا للجمعية وسلم شهادات شكر للمتطوعين.