+A
A-

سامسونج تطرح أول تلفزيون بتقنية QLED 8K في البحرين

أعلنت سامسونج الخليج للإلكترونيات عن إطلاق أوّل تلفزيون بتقنية QLED 8K الجديد كلياً في البحرين. يُعد هذا التلفزيون أحدث ابتكارات الشركة في عالم الشاشات وعروض الترفيه المنزلية، ويشمل التلفزيون العديد من الميزات والتقنيات الجديدة والمطّورة إضافة إلى التصميم الفريد والمدعوم بأفضل جودة للصورة بهدف الارتقاء بتجربة العرض إلى مستوى جديد من التميز.

يتوفر تلفاز سامسونج الجديد بأحجام 98 بوصة، 82 بوصة، 75 بوصة و65 بوصة. وقد تم تصميمه ليلبي احتياجات السوق البحريني للحصول على شاشات أكبر توفر دقة عرض حقيقية بأداء فائق يتناسب مع توقعات المستهلكين. يوفر تلفزيون QLED 8K  الجديد من سامسونج دقة عرض استثنائية تبلغ أربعة أضعاف الجودة التي توفرها التلفزيونات المعززة بدقة العرض  4K UHD، و16 ضعفاً مقارنة مع التلفزيونات المعززة بدقة العرض عالي الوضوح full HD. ويوفر هذا العمق الاستثنائي والتفاصيل الدقيقة والدقة الفائقة مستوى جديد من الجودة للاستمتاع بصور فريدة من نوعها.

وعلّق مصطفى صادق، المدير الإقليمي لأجهزة التلفاز والأجهزة الصوتية في سامسونج الخليج للإلكترونيات: " نحن متحمسون لإطلاق أوّل سلسلة تلفزيونات QLED في البحرين بدقة 8K للانتقال إلى مستوى جديد من الترفيه والتجارب الغامرة. وتهدف سامسونج عبر إطلاق أوّل تلفاز QLED بدقة 8K الحقيقية وتقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي إلى دفع حدود تقنيات أجهزة التلفاز للمستخدمين حول العالم."

تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة8K  

وتم تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة8K  في تلفاز QLED ، وذلك بهدف تحسين جودة الصورة والصوت - بغض النظر عن حالتها في المصدر الأصلي – للحصول على جودة عرض متميزة. ترتقي هذه التقنية بمستوى الفيديوهات بحيث تكون أكثر تفصيلاً ومشابهة للواقع بحيث لا يقتصر التطوير على جانب واحد فقط، ولكن يطال مجموعة كاملة من الميزات مثل الضوء، اللون وتمييز الخطوط.

وسواء كان المستخدم يشاهد المحتوى من خلال خدمة البث أو جهاز فك التشفير أو محول HDMI أو وصلة USB أو حتى عن طريق الهاتف المحمول، فإن المعالج النقطي بدقة 8K سيقوم بالتعرف على المحتوى وترقيته إلى جودة عرض بدقة 8K. إضافة إلى ذلك، يتميز تلفزيون QLED 8K بتقنية Direct Full Array Elite التي تعمل على تعزيز التباين والتحكم في الإضاءة الخلفية بدقة.

بات بمقدورك الآن مشاهدة المحتوى الذي تم تطويره بتقنية 8K  على شاشة QLED ذات 33 ملايين بكسل، إضافة إلى إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك من أي دقة - من SD إلى 4K والتي  يتم تحويلها إلى أقرب دقة ممكنة من دقة8K ، اعتمادا على المصدر.

تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة8K  على التعلم الذكي، لذلك من خلال الاستخدام ، سيتم تطويره وتكييفه مع كل فيديو متطور كلما توفر المزيد من بيانات الفيديو للنظام ليتم تحليله. ولكن حتى من الاستخدام الأول، يوفر QLED 8K ألواناً ومشاهد استثنائية لتوفير تجربة المشاهدة المثالية لكل مستخدم.

تفاصيل حية ومشاهد دقيقة أكثر قرباً من الواقع

يدمج تلفزيونQLED 8K  من سامسونج تقنيتي HDR10 +   و العرض فائق السطوع III، للتحكم بالتباين واللون على نحو أفضل في التلفزيون. وتم تحسين مستويات السطوع للمساعدة في ضمان عرض المحتوى بشكل مثالي في معظم ظروف الإضاءة، حيث تخفف تقنية HDR10 + من تأثير التوهج والانعكاس في الغرف المشمسة.

ومع التركيز على توفير مستوى عالٍ من الكفاءة للمستخدمين، يتميز  QLED 8Kبمجموعة من الوظائف الجديدة التي تتيح للمستهلكين استخدام أجهزة التلفاز الخاصة بهم بشكل مختلف مع الحفاظ على جودة عالية في الصوت والصورة. تتضمن المزايا الإضافية:

مجموعة التوصيل الواحدة غير المرئية One Invisible Connection، التي تأتي بطول 5 أمتار، كابل مرئي ومنفذ الطاقة في سلك واحد، مما يمنح المستخدمين المزيد من الحرية لتحديد مكان وكيفية وضع التلفزيون.
الوضع المحيطيAmbient Mode ، دمج شاشة التلفزيون لتناسب الديكور الداخلي للغرف والتصميم. أوعرض الصور الفنية، أو الوقت والطقس. أو التقاط صورة للجدار وضبطه على الشاشة، بحيث يمزج التلفزيون بسلاسة أثناء عدم تشغيله.
التحسينات الذكية في التلفزيون، تم تزويد جهاز التلفاز الجديد من سامسونج بالعديد من التحسينات كمنصة الأشياء الذكية Smart Things أو المساعد الرقمي Bixby ، ما يوفر خياراً للتحكم في المنزل المتصل.
جهاز تحكم واحد، يمكنك من التحكم بمجموعة مدمجة من الأجهزة والنفاذ السريع إلى العديد من البرامج والتطبيقات مثل نتفلكس ويوتيوب وإكس بوكس ومكبرات الصوت المتوافقة.

تتوفر أجهزة تلفزيون QLED 8K من سامسونج في جميع متاجر البيع بالتجزئة الكبرى ومتاجر علامة سامسونج في البحرين.

لمزيد من المعلومات حول سلسلة تلفزيون QLED من سامسونج ، يرجى زيارة www.samsung.com.