+A
A-

خليل والغريب يشاركان في برنامج المرحلة الإعدادية

يشارك الحكمان الشابان أحمد خليل وأحمد الغريب، في برنامج المرحلة الإعدادية لأكاديمية الحكام التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسيقام البرنامج خلال الفترة 24 وحتى 28 يونيو الجاري في العاصمة الماليزية- كوالالمبور، ويشتمل على ورش عمل نظرية وجلسات تدريب عملية.
وكان الحكمان أحمد خليل وأحمد الغريب تمكنا من اجتياز المرحلة الأولى للبرنامج بنجاح، والتي استمرت على مدى عام كامل، بعد جهود كبيرة قام بها الحكمان في إطار استيفاء متطلبات المرحلة، وذلك بمتابعة لجنة الحكام باتحاد الكرة البحريني وإشراف قسم شؤون الحكام.
وقدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إثر هذا الاجتياز، دعوة للحكمين أحمد خليل وأحمد الغريب؛ للمشاركة في برنامج السنة الثانية التابع لأكاديمية الحكام الآسيوية، والذي دشن في نوفمبر من العام الماضي.
ويعد الحكمان أحمد خليل وأحمد الغريب من حكام الدرجة الأولى الشباب، والذين ينتظرهم مستقبل واعد في التحكيم.
وأكاديمية الحكام هو مشروع كبير قام به الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نحو إعداد حكام آسيويين جدد، ووفقا لشروط عالمية.
ويأتي من ضمن أبرز الشروط اللازمة لدخول الأكاديمية: العمر، اللياقة البدنية، إتقان اللغة الإنجليزية، المقامة البدنية، علاوة على الإلمام الكبير بقانون اللعبة ومنح الاتحاد الآسيوي مقعدين لحكمين من كل بلد ينضوي اتحاده تحت مظلته، إذ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكمين أحمد خليل وأحمد الغريب للمشاركة، خصوصا وأن الاتحاد الآسيوي يشترط في الحكمين ألا يقل عمرهما عن 23 عاما ولا يزيد على 29.
وبحسب برنامج الأكاديمية، فإن الخطة المعدة للحكام المشاركين تستمر لأربعة أعوام، على أن يتجمع الحكام في كل عام خلال 4 مناسبات في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، وذلك لمدة 5 أيام.
وإلى جانب الحكمين خليل والغريب، فإن الحكم الشاب الآخر محمد خالد من ضمن المشاركين في برنامج المرحلة الابتدائية للدفعة الجديدة من الحكام الآسيويين.