+A
A-

شابين خليجيين يحاولان شراء "ولاعة" بـ500 ريال مزورة

حاول شابين خليجيين بحوزتهما مبلغ 1400 ريال سعودي مزورين صرف مبلغ 500 ريال من أجل شراء "ولاعة" من أحد المجمعات التجارية في منطقة المحرق، فشك بأمرهما العامل الآسيوي في المحل وفحص المبلغ ليكتشف أنها عملة مزورة، لكن الخليجيين أصرّا على أنها حقيقية وليست مزورة، فاستدعى العامل حراس الأمن وعندها لاذ الشابين بالفرار من المكان.

فلاحظ المذكورين أن اثنين من حراس الأمن يتبعانهما فما كان من أحدهما إلا أن توجه إلى دورة المياه مسرعا، وألقى بما في حوزته من مبالغ مزورة، بلغت 1400 ريال، في المرحاض وحاول سحب "السيفون"، لكنه لم يتمكن من طمس دليل جريمتهما، إذ التقط أحد الحراس ذلك المبلغ قبل اختفائه من المرحاض، فيما خرج المجرم الآخر من المجمع وقبض عليه الحارس الثاني الذي واصل اللحاق به قبل اختفائه.

فأحالتهما النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما في غضون العام 2018 حازا وروجا ورقة مقلدة فئة 500 ريال سعودي بأن قدم أحدهما العملات المقلدة لبائع في أحد المحلات في مجمع تجاري.

وفي أولى جلسات محاكمتهما قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل النظر في القضية حتى جلسة الأول من يوليو المقبل؛ وذلك لإعلانهما بأمر الإحالة.