+A
A-

الأولمبي يلاقي قطر في بطولة تولون الدولية الودية

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، عند 5 عصر اليوم (4 عصرا بتوقيت فرنسا) مباراة أمام نظيره القطري في بطولة تولون الدولية الودية، على ملعب stade honneur، ضمن منافسات المباريات الترتيبية في البطولة؛ لتحديد صاحبي المركزين 11 و12.

وكان منتخبنا الأولمبي أنهى مشواره في المجموعة الثالثة إلى جانب المكسيك والصين وإيرلندا، إذ تلقى المنتخب 3 خسائر:أمام المكسيك (2-0)، الصين (4-1)، وأخيرا إيرلندا يوم أمس الأول بنتيجة (1-0).

وتأهل منتخبا إيرلندا والمكسيك عن مجموعة منتخبنا إلى الدور نصف النهائي للبطولة، والذي تأهل إليه اليابان من المجموعة الأولى والبرازيل من المجموعة الثانية، فيما ستلعب بقية الفرق مباريات تحديد المراكز.

تدريب وحيد

وخاض المنتخب الأولمبي حصة تدريبية وحيدة استعدادا لمباراة قطر، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.

وكان المران أجري أمس على مدار حوالي ساعة، واشتمل على التدريبات الاستشفائية، خاصة مع وجود يوم واحد للراحة فقط بعد ختام المشوار في دور المجموعات.

وتضم قائمة الأولمبي 22 لاعبا هم:يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.

فوز معنوي

يسعى منتخبنا الأولمبي إلى تحقيق فوزه الأول في بطولة تولون، خصوصا مع ظهوره الثاني في البطولة بعد مشاركته في العام 2017.

ويعد الفوز اليوم على قطر معنويا، خاصة مع التطور الواضح الذي أظهره المنتخب في المباريات بدور المجموعات، وحصل من خلاله على الإشادة من وسائل الإعلام المتواجدة لتغطية البطولة.

وتعد المشاركة في بطولة تولون ضمن محطات الإعداد للاستحقاق الكبير المتمثل في كأس آسيا تحت 23 عاما، والذي سيقام في تايلند خلال يناير من العام 2020.

تقييم المستوى

أكد المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي سمير شمام، أن بطولة تولون الدولية الودية تعد فرصة لتقييم مستوى المنتخب.

وأشار سمير شمام في حديثه لوسائل الإعلام بعد الخسارة من إيرلندا في دور المجموعات إلى أن المنتخب لعب مباريات تنافسية على مستوى عال أمام المكسيك والصين وإيرلندا، موضحا أن هذه المباريات القوية تعزز من توجهات الجهاز الفني للمنتخب للوقوف على جاهزية المنتخب وتقييم المستوى؛ للظهور على أفضل أداء في الاستحقاق المهم الذي ينتظر المنتخب مطلع العام المقبل.

وبين شمام أن الخسائر الثلاث في دور المجموعات لا تبعث على القلق، بقدر ما هي محطة مهمة للجهاز الفني واللاعبين للاستفادة والاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات؛ للوصول إلى الجاهزية المطلوبة في النهائيات الآسيوية.

ظهور متميز

ظهر حارس منتخبنا الأولمبي عمار محمد بشكل متميز، خصوصا في مباراة إيرلندا الأخيرة بدور المجموعات، والتي تمكن فيها من التصدي للعديد من الكرات كان أبرزها ركلة الجزاء التي نفذها قائد منتخب إيرلندا "مايسون".

وكانت النتيجة تشير لتقدم إيرلندا بهدف دون مقابل، واستطاع عمار من منع هدف ثان للإيرلنديين عبر تصديه للكرة الجزائية، قبل أن يواصل تألقه في حماية شباكه، وهو الأمر الذي حصل من خلاله الإشادة عبر مختلف المتابعين في البطولة.

وأوضح عمار محمد أن المنتخب قدم مستوى جيدا خلال المباريات الثلاث في دور المجموعات، معتبرا أن البطولة تشكل إعدادا مهما وقويا لنهائيات كأس آسيا.

وبين عمار محمد أن المنتخب سيبني على مكتسبات هذه البطولة؛ للظهور على نحو أفضل في قادم المشوار، خصوصا مع تبقي حوالي 6 أشهر عن النهائيات الآسيوية، شاكرا جهود جميع أعضاء الفريق من جهازين فني وإداري ولاعبين على ما يقدمونه، ومؤكدا أن المنتخب سيحقق كامل الاستفادة من وراء المشاركة في بطولة تولون الدولية الودية التي تضم منتخبات قوية وعريقة.