+A
A-

حسين عياد يظفر بكأس بطولة المردي للشطرنج

اختتمت فعاليات بطولة المرحوم محمود المردي 24 الرمضانية للشطرنج الخاطف والتي اقيمت بفندق جولدن توليب البحرين الراعي الرسمي للبطولة التي نظمها الاتحاد الخليجي للشطرنج باشرف وإدارة اكاديمية البحرين للشطرنج.

حيث كان من المفروض إقامتها في الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك وتم تأجيلها دعما لمهرجان الموروث الشعبي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك لدعم المهرجان فنيا ومعنويا. وفي حفل الختام والبسيط رحب المنسق العام للاتحاد الخليجي للشطرنج مدير البطولة طه حسين الشرقاوي بالضيوف والمشاركين بعدها القى الوجيه مؤنس المردي راعي البطولة كلمة للحضور أشاد بها بحسن التنظيم وهنأ الفائزين بالجوائز، تلاها كلمة حسن بوخماس رئيس الاتحاد الخليجي للشطرنج الجهة المنظمة للبطولة.

تم بعد ذلك توزيع الجوائز والكؤوس والدروع التذكارية على الفائزين، حيث جاء في المركز الاول الاتحادي حسين عياد بالعلامة الكاملة ثم اللاعب ابراهيم السهناوي من مصر يليه الاتحادي ماهر عياد في المركز الثالث. وقد شهدت البطولة مشاركة 44 لاعب ولاعبة من مختلف الاعمار والجنسيات من المقيمين والوافدين، حيث سجل الأشقاء من المملكة العربية السعودية حضورهم الملحوظ في البطولة والمنافسة فيها.

صرح بذلك طه حسين الشرقاوي المنسق العام للاتحاد الخليجي للشطرنج مدير البطولة وكانت البطولة مصنفة دوليا.