+A
A-

أمانة العاصمة: تخصيص موقع للمزارعين في سوق المنامة المركزي بأسعار رمزية

 أكدت أمانة العاصمة على دعمها للمزارع البحريني من خلال تخصيص موقع للمزارعين لتسويق منتجاتهم المحلية في سوق المنامة المركزي، مما يسهم في تنمية إيراداتهم وتوفر الأمن الغذائي للمنطقة حيث يبلغ عدد المنتفعين في السوق 91 مواطنا في موقع بيع الخضار بمساحة إجمالية تبلغ 1760 متر مربع.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها أمانة العاصمة ومجلس الأمانة الى سوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري بحضور المدير العام لأمانة العاصمة م. شوقية حميدان ورئيس مجلس الأمانة السيد صالح طرادة وعدد من اعضاء المجلس والمسئولين في الجهاز التنفيذي.

واكدت مدير العام لأمانة العاصمة حرص الأمانة على العمل لتذليل كافة العقبات التي تعترض طريق التجار والباعة من منطلق أهدافها البلدية الخدماتية وتوفير احتياجاتهم التي من شأنها تسهيل أعمالهم اليومية وضمان استمرارية تدفق الحركة التجارية وبالتالي ديمومة الخدمات التي يقدمها السوق لمرتاديه من المشترين.

وذكرت أن الأمانة مستمرة بتنفيذ خطة صيانة لتلبية متطلبات السوق المركزي سعيا منها لتطويره وتهيئته لمواكبة احتياجات المستهلكين والزوار عن طريق توفير المقومات الرئيسة الضرورية من اعمال تطويرية ستبرز الصورة النهائية لسوق المنامة بما يتوافق مع منظور الحداثة للأسواق الشعبية وستساهم في تعزيز مكانة السوق الممتدة الى الدول المجاورة الشقيقة.

وبينت بأن الأمانة احتسبت مساحات البيع للمزارعين البحرينيين بمبالغ رمزية في موقع الخضار المحلية دعما لقطاع الزراعة بما يصب في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة، مضيفة بأن الأمانة تحرص على توفير النظافة في ارجاء السوق بالتوازي مع الحركة التجارية للسوق وبالتالي ديمومة الخدمات التي يقدمها السوق لمرتاديه من المشترين القادمين من داخل وخارج المملكة.

وقد قام الحضور بجولة في مجمع اللؤلؤ التجاري وسوق المنامة المركزي والتقوا بالتجار وتم تبادل الحديث حول الصعوبات التي يواجهونها وبحث الحلول السريعة الممكنة التي من شأنها عدم التأثير على حركة البيع والشراء.

وقد بدأت أمانة العاصمة منذ العام الماضي بتنفيذ مشروع الصيانة الشاملة لسوق اللحم وسوق السمك بسوق المنامة المركزي حيث تتضمن مراحل المشروع استبدال جميع المنضدات الخرسانية المغطاة بالسيراميك في سوق اللحم، و استبدال سيراميك الأرضيات مع الصباغة الداخلية للجدران، وكذلك استبدال مصابيح الإضاءة وتوفير إضاءة LED التي تساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء مع تقوية الكهرباء.

وتبلغ مساحة سوق السمك 1,825 متر مربع ويتكون من 97 فرشة سمك مستأجرة ، إضافة إلى حراج السمك المكون من 48 فرشة بينما تبلغ مساحة سوق اللحم 1,825 متر مربع يحتوي على 105 فرشة، وقد تمت مسبقا مراحل صيانة ارضيات السوق المركزي والتنسيق مع شئون الاشغال لصيانة خطوط شبكة الصرف الصحي والتمديدات الكهربائية التابعة للسوق.