+A
A-

تفاوت ردود الأفعال عن أول بطولة للألعاب الالكترونية

500 لاعب ومتفرج و10500 دينار إجمالي الجوائز


 
تفاوتت ردود الأفعال لتقييم أول بطولة للألعاب الالكترونية بترتيب من الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والالكترونية ورعاية شركة (بحرين شوت).
وشهدت الفعالية حضور قرابة 500 شخص، بينهم قرابة 350 لاعب، وجرى توزيع جوائز بلغ إجمالي مبلغها 28 ألف دولار (قرابة 10500 دينار).
شكوى فريق
وقال رئيس أحد فرق اللاعبين عبدالرحمن الملا لصحيفة البلاد أن الفعالية شهدت إرباكات فنية وتنظيمية غير لائقة بحق مشاركين بحرينيين وضيوف من السعودية.
وأوضح: المنظمون أعلنوا عن مبالغ جوائز معينة، ولكن جرى خفض مبلغ الجوائز بشكل مفاجئ ومجحف، وهو سبب رفض فريقي استلام مبلغ الجائزة بسبب اختلافه عن المبلغ المعلن عبر إعلانات الفعالية الرسمية.
وأشار إلى أنه أحرز المركز الثاني، ويستحق 1000 دولار (قرابة 375 دينار)، ولكن المنظمين خفضوا مبلغ الجائزة لتصل 400 دولار (قرابة 150 دينار)، وهو يختلف عن المعلن ولا يمكن توزيعه على أعضاء الفريق المشارك.
ولفت الى أن المشاركين بالدوري عانوا من مشكلة بطء الانترنت، وتغيير موقع انعقاد الفعالية، من خلال تنظيم بعض فئات المسابقة بمحل يقع في منطقة عراد بالإضافة للموقع الأم للفعالية بمنتزه عذاري.
رد المنظمين
من جهته، أوضح مسؤول التنظيم بشركة (بحرين شوت) أحمد أبوديب لمندوب الصحيفة أن مبالغ الجوائز لم تتغير أو تخفض، وقد تم الاتفاق مع الفرق عن المعيار الأنسب لتوزيع الجائزة، وقد توافق المشاركون على استفادة أكبر عدد ممكن من أجل إضفاء مزيد من الفائدة والمتعة بالبطولة.
وأشار إلى أن البطولة ناجحة بكل المستويات، وأن أيّ ملاحظات فنية أو تقنية أمر وارد بفعالية كبيرة من هذا النوع.
ولفت الى أن بطء الانترنت من المشكلات التقنية التي لا يتحمل سببها المنظمين لأن ذلك يعود لمزود الخدمة الرئيسي، ولافتا إلى أن الشركة وبالتعاون مع الاتحاد وفرتا انترنت بأفضل نوعية (4G ماكس) من شركة بتلكو، والتي تعتبر الأفضل، ولكن واجه بعض اللاعبين صعوبات فنية بجودة اللعب.
وبين أن استضافة محل بمنطقة عراد لإحدى فئات المسابقة لتفادي مشكلة بطء الانترنت وقلة جودته، وشاكرا المحل المستضيف على مبادرته.
وعن أسعار التذاكر، قال أن تذكرة الحضور ليوم تبلغ 5 دنانير، والمشاركة بجميع الألعاب ليوم 15 دينار، أما المشاركة بجميع الألعاب بيومي البطولة تبلغ 25 دينار.
وأكد أن المنظمين تفادوا كثيرا من المشاكل في اليوم الثاني والأخير من البطولة.
هوية جديدة
يشار إلى أن الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والالكترونية قد دشن شعاره الجديد في فبراير الماضي. ويتولى رئاسة الاتحاد علي شويطر.