+A
A-

سعادة مساعد وزير الخارجية يجتمع مع عدد من كبار المسؤولين

اجتمع سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية مع عدد من كبار المسؤولين والسفراء على هامش اجتماعات الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان الجزء رفيع المستوى في جنيف.

وقد اجتمع سعادة مساعد وزير الخارجية مع كل من سعادة السفير لاشا دارساليا H.E. Mr. Lasha DARSALIA نائب وزير خارجية جمهورية جورجيا وسعادة السفيرة فيسنا باتيستيك كوس HE. Ambassador Ms. Vesna Batistic KOS  المندوبة الدائمة لجمهورية كرواتيا نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان، وسعادة السفيرة نزهت شاميم خان H.E Amb. Ms. Nazhat Shameem KHAN  المندوبة الدائمة لجمهورية جزر فيجي نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان، وسعادة السفير هارالد اسبيلون  H.E. Amb. Mr. Harald ASPELUN   المندوب الدائم لجمهورية ايسلندا لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف نائب رئيس مجلس حقوق الانسان.

وخلال الاجتماعات، أشاد سعادة مساعد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مملكة البحرين ودولهم الصديقة، مؤكدًا الحرص على الارتقاء بالعلاقات والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يحقق المصالح المشتركة لمملكة للبحرين وتلك الدول.

كما أطلع سعادته أصحاب السعادة السفراء والمندوبين على تطور وتقدم مملكة البحرين في العديد من مجالات حقوق الإنسان وعلى المبادرات والجهود البارزة  في تطوير الرعاية والخدمات الصحية والإسكانية والأمن ورفع جودة ومخرجات التعليم وتقدم المرأة البحرينية وسد الفجوة بين الجنسين وتحقيق أعلى معايير البيئة الصحية واستخدام الطاقة النظيفة والتنمية البشرية والحضرية وخلق بيئات العمل التنافسية ودعم عمل المؤسسات الناشئة، ضمن برنامج عمل حكومي متقدم ووفق بنية قانونية ومؤسسات دستورية وقضائية حاضنة وحامية لمسيرة النماء والرفاهية والعيش الكريم، وأن تلك الإنجازات والجهود الوطنية تلبي تطلعات المملكة وشعبها في أفضل الممارسات والنجاحات في التمتع بالحقوق الديمقراطية والمدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

من جانبهم، أشاد أصحاب السعادة السفراء والمندوبين بالعلاقات الثنائية المتنامية مع مملكة البحرين، معربين عن تهانيهم بما حققته من إنجازات في مجال حقوق الإنسان وتمنياتهم بالمزيد من التقدم والنجاح.

كما تم خلال الاجتماعات بحث عدد من المواضيع والمسائل ذات الاهتمام المشترك بما فيها التعاون في دعم عمل مجلس حقوق الإنسان وآلياته خاصة في ظل عضوية مملكة البحرين في المجلس للسنوات ٢٠١٩-٢٠٢١.