+A
A-

لجنة المعلومات تستعرض أفضل الممارسات بتنفيذ الحكومة

عقدت اللجنة الوطنية للمعلومات برئاسة السيد محمد بن ابراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم، بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من كبار المسئولين من الجهات الحكومية.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، أهمية المعلومات والاحصائيات والمؤشرات في قياس مستويات التقدم وتقييم مدى الانجاز الذي تحقق في شتى القطاعات، منوها إلى حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على تفعيل آليات المتابعة لرصد حجم الإنجاز في تنفيذ جميع الخطط والمشروعات التي تصب في تعزيز جهود التنمية بالمملكة.

وشدد محمد المطوع على ضرورة التزام الجهات الحكومية بتزويد المنظمات والمؤسسات الدولية بالمعلومات المحدثة من خلال الآلية الموضوعة من قبل اللجنة، في إطار ما تحرص عليه المملكة من تعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية، وبما يعزز من المراكز المتقدمة التي تحققها مملكة البحرين في مختلف المؤشرات الدولية.

وقال إن توفير المعلومات المحدثة والدقيقة من شأنه أن يسهم في تطور تقييم فهم المنظمات الدولية لما يجري في مملكة البحرين من نهضة شاملة على المستويات كافة وهو ما يصب بالتالي في خانة تعزيز مكانة مملكة البحرين التنافسية اقليميا ودوليا.

وأكد أنه في ظل التطورات المتسارعة في مجالات التكنولوجي والاتصالات بات للمعلومة أثرها الكبير والواضح، وأن مملكة البحرين تعمل بشكل دؤوب على الاستفادة من هذا التقدم العلمي الهائل بالشكل الذي يعزز من خطواتها على صعيد التنمية المستدامة.

وقد استعرضت اللجنة خلال اجتماعها آليات اعتماد الإحصاءات والمعلومات والمؤشرات والتقارير الوطنية من كافة الجهات الحكومية، كما تطرقت إلى مؤشرات مملكة البحرين ضمن التقرير العالمي حول الفجوة بين الجنسين المعد من جانب المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما استعرض الاجتماع أفضل الممارسات وقصص النجاح والدروس المستفادة، أثناء تنفيذ الجهات الحكومية لأهداف التنمية المستدامة، وذلك تمهيدا للمشاركة بتلك الممارسات في برنامج الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.