+A
A-

الاتحاد التركي يفسخ عقد المدرب لوسيسكو ويحاول إقناع غونيس بالعودة

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم الاثنين فسخ عقد مدرب المنتخب الوطني الروماني ميرسيا لوسيسكو، وسط تقارير صحافية عن محاولته إقناع مدرب بشكتاش الحالي سينول غونيس، بالعودة لتولي مقاليد الإدارة الفنية للمنتخب.

وأكد الاتحاد التركي في بيان "التوصل الى اتفاق مع مدرب المنتخب الوطني ميرسيا لوسيسكو (...) بشأن فسخ العقد" الذي كان يربطه بالمنتخب منذ العام 2017.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار السياسة الجديدة للاتحاد الذي يبحث عن تجديد في المنتخب قبل بدء التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020، والتي أوقعت قرعتها تركيا في المجموعة الثامنة الى جانب فرنسا بطلة العالم، إيسلندا، ألبانيا، مولدافيا وأندورا.

ولم تصب النتائج التي حققها لوسيسكو (73 عاما) لصالح بقائه في مهامه، اذ فشل في قيادة تركيا الى مونديال روسيا 2018. وحقق المنتخب في إشرافه أربعة انتصارات وستة تعادلات وسبع هزائم في 17 مباراة.

ولا يعتبر لوسيسكو غريبا عن كرة القدم التركية، إذ سبق له الإشراف على عملاقي إسطنبول، غلطة سراي وبشكتاش، بين العامين 2000 و2004.

وأشارت الصحف التركية الى أن الاتحاد الذي لم يعلن اسم بديل للمدرب الروماني، يأمل في إقناع غونيس بالعودة للمنصب الذي شغله بين 2000 و2004، في فترة شهدت حلول تركيا ثالثة في نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وهي أفضل نتيجة للمنتخب في تاريخه.

وأفاد متحدث باسم الاتحاد التركي وكالة فرانس برس أن غونيس هو "أول اسم" على لائحة المرشحين لخلافة لوسيسكو، الا أن ذلك قابل للتبدل.

وبحسب وسائل الاعلام التركية، بدأ بشكتاش البحث عن مدرب بديل لغونيس في حال رحيله، علما بأن الأخير يتولى تدريبه منذ عام 2015.