+A
A-

بطولة استراليا المفتوحة: نيشيكوري يفلت من فخ كارلوفيتش ويتخطى الدور الثاني

تخطى الياباني كي نيشيكوري المضنف تاسعا عالميا الدور الثاني من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بعدما أفلت الخميس من فخ الكرواتي إيفو كارلوفيتش، وفاز عليه بالشوط الفاصل السوبر، قبل أن توقف الأمطار المباريات الأخرى لنحو ساعة.

وحقق نيشيكوري، الثامن في البطولة والبالغ 29 عاما، الفوز بخمس مجموعات 6-3 و7-6 (8-6) و5-7 و5-7 و7-6 (10-7) في نحو أربع ساعات، ونجا من مصيدة العملاق الكرواتي (2,11 م) الذي نجح في 59 إرسالا ساحقا.

وخرج أفضل لاعب في آسيا من موقف حرج جدا في المجموعة الخامسة الحاسمة، عندما كانت النتيجة تشير الى التعادل 4-4 حيث تخلف على أرساله صفر-40 قبل ان يحوله الى فوز ويتقدم 5-4، وهذا أمر نادر جدا أمام الكرواتي.

وكان نيشيكوري أرغم على خوض خمس مجموعات في الدور الأول أيضا بعد أن خسر الإثنتين الأوليين أمام البولندي الصاعد من التصفيات كميل مايتشراك الذي انسحب من الخامسة (صفر-3) بعد إصابته بتقلص عضلي.

ويلتقي نيشيكوري الذي استفاد من الشوط الفاصل السوبر المعتمد حديثا لكسر التعادل في المجموعة الخامسة الحاسمة، في الدور الثالث مع الألماني فيليب كولشرايبر (مصنف 32) أو البرتغالي جواو سوزا (44).

وخرج بطل 2014 السويسري ستانيسلاس فافرينكا البالغ 33 عاما وغير المصنف لأول مرة منذ 2006 بسبب الإصابات التي ابعدته فترة طويلة، من الدور الثاني على يد الكندي ميلوش راونيتش السادس عشر بأربع مجموعات انتهت جميعها بشوط فاصل 7-6 (7-4) و6-7 (6-8) و6-7 (11-13) و6-7 (5-7).

وتوقفت المباراة التي اقيمت على ملعب رود لايفر الرئيسي نحو 30 دقيقة بسبب الأمطار الغزيرة، واستؤنفت بعد ان تمت تغطية الملعب بالسقف المتحرك على غرار الملعبين الآخرين مارغريت كورت أرينا وملبورن أرينا.

في المقابل، تعطل اللعب على الملاعب الأخرى غير المغطاة لنحو ساعة قبل أن يعاود تدريجيا بعد توقف الأمطار.

ولدى السيدات، عبرت اليابانية ناومي أوساكا التي خاضت المباراة على الملعب الثاني المغطى مارغريت كورت، الى الدور الثالث بفوزها على السلوفينية تامارا زيدانسك 6-2 و6-4.

وقالت المصنفة رابعة والمتوجة في آخر بطولات 2018 في فلاشينغ ميدوز الأميركية، "أعتقد بأني أرسلت بشكل جيد. إنها المرة الأولى التي ألعب فيها هنا (على هذا الملعب)، وأنا سعيدة جدا بالفوز".

واستبقت أفضل لاعبة أسيوية حاليا مباراتها المقبلة مع التايوانية هسييه سو-ويي الفائزة على الألمانية لاورا سيغموند 6-3 و6-4، بالقول "يبدو أنها تلعب بشكل جيد في الوقت الراهن، وآمل أن تكون المباراة مثيرة".

وفي أبرز مباريات الخميس، تغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سادسة وبطلة الماسترز الختامية لموسم 2018 التي تشارك فيها أفضل ثماني لاعبات، على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6-4 و6-1، والتشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة على الأميركية ماديسون برينغل 4-6 و6-1 و6-صفر.