+A
A-

برلمانية برنامج الحكومة ستجتمع مع عدد من الوزراء

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة علي أحمد زايد أن اجتماعا سيعقد مع عدد من الوزراء يوم بعد غد الأربعاء الموافق 16 يناير الجاري للحصول على إيضاحات بشأن الأسئلة والملاحظات التي قدمها النواب حول برنامج عمل الحكومة.

وفي اجتماع عقدته لجنة دراسة برنامج عمل الحكومة صباح اليوم، استهل رئيس اللجنة علي الزايد الاجتماع بالثناء على الجهود التي يبذلها النواب، وفريق العمل من الأمانة العامة للمجلس والاستشاريين القانونيين في سبيل الوصول إلى رؤية متكاملة بشأن البرنامج الحكومي.

وذكر النائب علي زايد أن الاجتماع تناول ملاحظات ومقترحات النواب، وتصوراتهم بشأن المشاريع والخدمات التي يمكن وضعها على غرار المحاور التي وردت في برنامج عمل الحكومة، مؤكدا أنهم عملوا على فرز أسئلة النواب المؤمل طرحها على الوزراء وفقا لمهام كل وزارة من أجل الوقوف على صورة واضحة من البرنامج.

وأشار إلى أن اللجنة استأنست خلال الاجتماع برأي المستشارين القانونيين في المجلس، كما تناولت الجوانب المرتبطة بين برنامج عمل الحكومة ومشروع الميزانية للدولة، والتوجهات الرامية لتحقيق التوازن المالي في البحرين. وأكد أن النواب يعملون بجهد كبير، لترجمة تطلعات المواطنين البحرينيين، والتحرك نحو ما يحقق المصلحة العليا للوطن، دون المساس بالمكتسبات المتحققة.

وأفاد أن اللجنة ستصيغ رؤيتها بناء على ملاحظات النواب، وستقدم تعديلاتها المقترحة للحكومة الموقرة، متطلعا للوصول إلى رؤية توافقية بين مجلس النواب والحكومة، والسعي لتعزيز العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.