+A
A-

متبرعون: لنساهم ولو باليسير لتخفيف معاناة المرضى لا سيما المصابين بالـ"سكلر"

توافد العشرات من المواطنين لا سيما من شريحة الشباب للتبرع بالدم في حملة العسكريين الثامنة تحت شعار "دمك... حياة" صباح السبت 8 ديسمبر 2018، بتنظيم من جمعية عالي الخيرية الاجتماعية وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر وبالتعاون مع بنك الدم المركزي بوازرة الصحة في صالة الحاج أحمد منصور العالي برعاية وكيل وزارة الصحة وليد خليفة المانع.

وعلى الرغم من أن الوقت المحدد للحملة يبدأ عن الساعة الثامنة صباحًا وينتهي عن الساعة الثانية عشر، إلا أن المتبرعين استمروا في التوافد إلى ما بعد الساعة الواحدة ظهرًا ليصل العدد إلى 275 مشاركًا، ووصف الوكيل المانع هذا الإقبال منذ الصباح الباكر بأنه "صورة مفرحة استجابةً مع الحملة"، وهي تعكس التكاتف في المجتمع البحريني وحرص المواطنين على مساعدة المرضى والتخفيف من معاناتهم، بالإضافة إلى دعم خدمات القطاع الصحي من خلال توفير الكميات المطلوبة من فصائل الدم المختلفة، مشيدًا بسمات أهالي "عالي" في التسابق للأعمال الخيرية، وهذه الشراكة المجتمعية بين جمعية عالي الخيرية وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر هي خير دلالة وشهادتي فيهم "مجروحة".

وعبر العديد من المتبرعين عن مساندتهم لهذه الحملة بما تحمله من معاني إنسانية وتكافلية، والإقبال على المساهمة ولو باليسير لتخفيف معاناة المرضى لا سيما المصابين بالـ"سكلر"، وعلى حد وصفه، قال المتبرع إبراهيم سلمان :"تبرعت في معظم الحملات على مدى السنوات الماضية.. وأشعر بأنني "مسئول" عن المشاركة بل وأحفز الآخرين على التبرع لمساعدة المرضى، ونحن نرى ونعايش مرضى السكلر وكيف تتحول حياتهم إلى معاناة مؤلمة"، وعلى ذات النسق، قال رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم أن هؤلاء المتبرعين يقومون بأمر مهم وإيجابي للغاية يتعلق بحياة مريض السكلر، فحين يتبرعون بكيس من الدم فهم يحمون أطفالًا من اليتم وزوجات من الترمل واقتصاد ومعيشة أسرة من أن تتدهور".

وامتدت فترة التحضير لهذه الحملة ستة أشهر وشارك فيها متطوعون في فرق عمل ولجان يزيد عددهم على 50 مشاركًا من الجنسين، وحسب رئيس مجلس إدارة جمعية عالي الخيرية الاجتماعية عادل الستري فإن الإقبال الذي زاد عن العام الماضي وكانت حصيلته 140 كيسًا من الدم، يؤكد على أن رسالة سلسلة الحملات في السنوات الماضية أتت ثمارها لدعم الأوجه الإنسانية والمساهمة في إنقاذ حياة المرضى.