+A
A-

اللجان الإشرافية تبدأ تلقي طلبات "وكلاء المرشحين" وتسليم كشوفات الناخبين

أعلنت اللجنة التنفيذية للإنتخابات 2018 أن اللجان الإشرافية في المحافظات الأربع ستبدأ في تلقي الطلبات الخاصة بوكلاء المرشحين للانتخابات النيابية والبلدية، وذلك اعتبارا من يوم غد الثلاثاء من الساعة 5 إلى 9 مساء.

وقالت اللجنة التنفيذية للإنتخابات 2018 ان فترة تلقي الطلبات لاختيار وكلاء المرشحين لدى اللجان الإشرافية ستستمر إلى ما قبل سبعة أيام من يوم الاقتراع 24 نوفمبر الجاري.

وأوضحت أنه وفقا للقانون لكل مرشح للإنتخابات النيابية والبلدية أن يختار ناخباً من المقيدين في جدول انتخاب الدائرة المرشح فيها وكيلا له، على أن يكون ناخباً من المقيدين في جدول انتخاب الدائرة التي ترشح فيها الأصيل، و أن يُرفق مع الطلب صورة عن بطاقة الهوية للوكيل بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.

كما أعلنت اللجنة التنفيذية للإنتخابات 2018  أن اللجان الإشرافية بدأت في توزيع جداول الناخبين على المرشحين للإنتخابات النيابية والبلدية حسب كل دائرة إنتخابية.

ويأتي ذلك تنفيذاً للمادة الرابعة عشر من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب التي تنص على (للمرشح بعد عرض الكشوف النهائية للمرشحين الحق في الحصول على صورة رسمية واحدة من جدول الناخبين في الدائرة المرشح فيها)، وكذلك لما جاء في المادة السادسة عشرة من المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية التي تنص على (للمرشح الحق في أن يحصل على صورة رسمية واحدة من جدول الناخبـين في الدائرة المرشح فيها).