+A
A-

شراكة بين"هواوي" و"دراغون إنفو" في مجال توفير حلول البيانات الضخمة

أبرمت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مذكرة تفاهم مع شركة "دراغون إنفو" تهدف لتطوير حلول البيانات الضخمة للمراقبة السحابية عبر مقاطع الفيديو القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، الثورة الجديدة في عالم التكنولوجيا التي تبني عليها الكثير من الصناعات والقطاعات آمالاً كبيرة على صعيد تحسين الكفاءات التشغيلية والجودة وتقليص التكلفة وزمن وصول الخدمة. وكانت الشركتان قد وقعتا مذكرة التفاهم هذه على هامش مشاركتهما في معرض جيتكس 2018 الذي يُعد أكبر تظاهرة تقنية بمنطقة الشرق الأوسط.

ستسهم أداة التحليل المتكاملة القائمة على الذكاء الاصطناعي جنباً إلى جنب مع حلول البيانات الضخمة للمراقبة السحابية عبر مقاطع الفيديو في إجراء التحقيق الجنائي الذكي ومكافحة الجريمة. ويمكن لهذه الأداة أن تحلل كماً هائلاً من البيانات لاستنتاج معلومات قيّمة مثل الزوار للمرة الأولى وإحصائيات الزيارات المتكررة والتحركات والنشاطات المشتبه بها. كما توفر هذه الأداة صوراً مجسّمة لأهم الموظفين والمعلومات المتعلقة بهم وديناميكيات تتبع نشاطاتهم، فضلاً عن مشاركة المعلومات بين مختلف المناطق والدول في العالم.

وفي معرض تعليقه على إبرام مذكرة التفاهم، تحدّث مو تشن، المدير العام التنفيذي لشركة "دراغون إنفو"، قائلاً: "تسلط نسخة هذا العام من معرض جيتكس الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوفر لنا المنصة المناسبة للإعلان عن شراكتنا الجديدة مع ‘هواوي’". وأضاف مو قائلاً: "ستتيح لنا هذه الحلول الجديدة والذكية إمكانية تزويد السلطات الأمنية بكل ما تحتاج إليه من أدوات لتعزيز مستويات الحماية والاستقرار في مجتمعاتها المحلية".

من جانبه، علّق لين شينجيانغ، مدير مركز تطوير الحلول في الشرق الأوسط لدى "هواوي"، قائلاً: "إن من شأن هذه الشراكة الجديدة بين ‘هواوي’ وشركة ‘دراغون إنفو’ أن تساعدنا في الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير مستويات أفضل من السلامة العامة في منطقة الشرق الأوسط. وتتوافق هذه الحلول مع جهودنا المشتركة الرامية إلى تمكين حكومات المنطقة من تحقيق رؤاها وأجنداتها الوطنية الهادفة إلى تأسيس اقتصادات متنوعة قائمة على المعرفة ومجتمعات آمنة".

يُذكر أن حلول "هواوي" الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي التي فاجأت فيها العالم مؤخراً تضم مجموعة حلول "أسيند" الجديدة القائمة على رقاقات معالج الذكاء الاصطناعي والتي تتضمن أول بروتوكول للذكاء الاصطناعي من نوعه في العالم ومجموعة رقاقات المعالج المصممة خصيصاً لتتناسب مع مختلف السيناريوهات. كما تتضمن هذه الحلول منتجات وخدمات سحابية جديدة توفر إمكانات رقاقة معالج "أسيند".

وسوف تستند الشراكة الجديدة بين "هواوي" و"دراغون إنفو" إلى النظام الإيكولوجي الشامل والرقمي لشبكات الجيل الخامس (5G) ذات النطاق العريض. يُشار إلى أن "هواوي" كانت من أوائل الشركات العالمية التي طرحت هذه المجموعة المتكاملة من حلول ومنتجات الجيل الخامس (5G) المتوافقة مع مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP) والتي تغطي الشبكات الأساسية والشبكات الناقلة والمحطات الأساسية وأجهزة الاستقبال والإرسال فضلاً عن أول رقاقة معالج قائمة على تقنيات الجيل الخامس في العالم. وتحتل "هواوي" مكانة رائدة في تقنيات الجيل الخامس (5G) الناشئة، الأمر الذي سيمكنها من تزويد مستخدميها بسرعات مضاعفة تُقدر بالجيجابايت سواء في المنازل أو المكاتب أو الساحات العامة.